رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الأول 2024 عبر موقع الأزهر التعليمي

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الأول 2024 عبر موقع الأزهر التعليمي

نشر الموقع التعليمي التابع لبوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

ويتاح لطلبة الصف الثالث الإعدادي الأزهري وأولياء أمورهم الاطلاع على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول برقم الجلوس إلكترونيا، قبل نشرها في المعاهد على مستوى الجمهورية، بداية من يوم الخميس 8 فبراير الجاري.

تفاصيل نتيجة الإعدادية الأزهرية الترم الأول 2024

اعتمد وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، بالنيابة عن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، اليوم الأربعاء.

ووفقا لبيان صادر عن المركز الإعلامي للأزهر، بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 178014 طالب وطالبة، حضر منهم 173028.

وكشف البيان أن عدد الحاصلين على 50% فأكثر 140040 بنسبة 80.93%، والحاصلين على أقل من 50% وهو الحد الأدنى للنجاح 32988 بنسبة 19.07%.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين ولأولياء أمورهم، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية القادمة.

ووجه الدكتور محمد الضويني بنشر النتيجة على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من معرفة النتيجة إلكترونيا بالإضافة إلى المعاهد التابع لها الطلاب والطالبات.

موقع الأزهر التعليمي نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس

يمكن لطلبة الشهادة الإعدادية الأزهرية معرفة نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي من خلال النافذة التالية:

​​​​​​​

يطلب موقع الأزهر التعليمي من الطالب كتابة رقم الجلوس مع اختيار المرحلة واسم المنطقة الأزهرية التابع لها، قبل البحث عن النتيجة.

تظهر النتيجة متضمنة بيانات الطالب الشخصية، بما يشمل الاسم ورقم الجلوس والمعهد والمنطقة الأزهرية والمجموع النهائي والدرجات التي أدى الامتحان فيها.

وفي حال دخول الطالب دور ثاني، يتعين عليه التوجه إلى المعهد للتعرف على المواد التي رسب فيها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011