رئيس التحرير أحمد متولي
 مقدمة عن رمضان للإذاعة المدرسية مكتوبة

مقدمة عن رمضان للإذاعة المدرسية مكتوبة

ينشر شبابيك مقدمة عن رمضان للإذاعة المدرسية، لمساعدة الطلاب في تقديمها بأفضل الطرق، حيث تهتم جميع المدارس المختلفة بتوعية الطلاب بأهمية هذا الشهر من خلال الإذاعة المدرسية.

تحمل تلك الفقرة العديد من المعلومات الهامة عن شهر رمضان، والتي تجعل الطالب متفهم لأهمية هذا الشهر بصورة أوضح.

​​​​​​​

مقدمة عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية

تتنوع العديد من المقدمات التي يمكن استخدامها عن الحديث عن شهر رمضان المبارك، ويمكنك التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • ويُستهل طابور الصباح في المدارس بمقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان بسم الله الرحمن الرحيم.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. زملائي وأساتذتي الأعزاء.. اليوم نتحدث عن أهم شهور العام وهو شهر رمضان المبارك الذي يأتي ومعه خيرات عديدة لا تعد ولا تحصى.. فهو الشهر المميز الذي ينتظره جميع المسلمين من عام لآخر محاولين استغلال أيامه المباركة في تقويم وتهذيب النفس، والعودة إلى الطريق المستقيم إذا أصابهم إعوجاج في بعض الفترات.

  • لقد أكرم الله على عباده المسلمين بشهر رمضان المبارك.. كي يسعى جميع المسلمين في الخير دائمًا.. والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة.. ليترك كلًا منهم اللهو وأمور الدنيا جانبًا ويتركز تفكيرهم على كيفية استغلال ذلك الشهر المبارك.. فهو شهر العتق من النار.. وبه العديد من النفحات الربانية التي يمنحها الله لعباده.

  • بسم الله والحمد لله اليوم نتحدث عن شهر الخير واليمن والبركات، الشهر المعظم الذي يجتهد فيه جميع المسلمين بالطاعات والقربات، كي يغفر لهم الله ما تقدم وما تأخر من ذنوبهم.. فيعتبر شهر رمضان فرصة حقيقية لجميع المسلمين يجب عليهم استغلالها من خلال الاستعداد الروحي لذلك الشهر.. والتضرع في الدعاء.

  • يأتي شهر رمضان المبارك ليكون فرصة لجميع المسلمين في إعادة حساباتهم.. فتغفر الذنوب في شهر رمضان ويكافىء الله عباده المخلصين.. فعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا، غُفِر له ما تقدّم من ذنبه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.