رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يعمل الشيخ علي جمعة في الصرف الصحي؟

هل يعمل الشيخ علي جمعة في الصرف الصحي؟

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات منسوبة للدكتور علي جمعة، في أول أيام شهر رمضان لسنة 1445 هجرية، بوصفه مسؤولا بقطاع الصرف الصحي، فما علاقته به؟

طبيعة عمل علي جمعة في الصرف الصحي

تعرض مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو البرلمان، الدكتور علي جمعة لحملة هجوم بعد فتاوى أطلقها في برنامج نور الدين الذي يعرض في رمضان 2024.

وانتقد الكثير من المصريين علي جمعة بسبب تصريحات أحل فيها العلاقات بين الشباب والفتيات خارج إطار الزواج، وقال إن البشر من كل الديانات سيدخلون الجنة.

وتداولت بعض الأصوات المنتقدة للدكتور علي جمعة هذه الفتاوى بتقديمه بوصفه مسؤولا بالصرف الصحي.

في أكتوبر 2022، وافق مجلس الوزراء على التشكيل الجديد لمجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والذي ضم الدكتور علي جمعة.

وأوضح الدكتور علي جمعة حينها أن اختياره لهذا المنصب جاء باعتباره رئيسا لمجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والتي تسعى لخدمة الموطن المصري في مجالات التعليم والصحة والتكافل الاجتماعي.

يشار أن الدكتور علي جمعة يبلغ من العمر 72 سنة، وهو عضو بهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، شغل منصب المفتي في الفترة من 2003 إلى 2003.

واختير الشيخ علي جمعة ضمن أكثر خمسين شخصية مسلمة تأثيرا في العالم خلال الفترة من 2009 إلى 2020، ويعرفه جمهوره بأنه من أصحاب الرؤية الدينية المتجددة.

ويقدم علي جمعة خلال شهر رمضان 2024 برنامج نور الدين، والذي يلتقي فيه بمجموعة من الشباب لتصحيح مفاهيم خاطئة لديهم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011