رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة عيد تحرير سيناء 2024 للقطاع الخاص.. قرار رسمي بشأن يوم الخميس 25 أبريل (مستند)

إجازة عيد تحرير سيناء 2024 للقطاع الخاص.. قرار رسمي بشأن يوم الخميس 25 أبريل (مستند)

تساءل الكثير من المواطنين، وخاصةً الموظفين، العديد من التساؤلات حول عيد تحرير سيناء هل يعتبر إجازة رسمية؟، وهل يوم الخميس القادم إجازة؟، للتثبت من حقيقة إجازة يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024 أو معرفة موعد الإجازة.

حيث ينتظر المواطنون كل عام إصدار قرار رسمي من مجلس الوزراء المصري، ومن ثَم ينتظر العاملين بالقطاع الخاص قرار وزير لتحديد موقف عيد تحرير سيناء الذي يوافق 25 أبريل من كل عام.

فأحيانًا يتخذ مجلس الوزراء قرارا بترحيل أو تأجيل يوم الإجازة الرسمية، لآخر الأسبوع أو أوله، حيث يأتي أحيانًا في منتصف أسبوع العمل، وعلى هذا تتبعه معظم المؤسسات بالقطاع العام والخاص.

أما بالنسبة لعام 2024، فإن عيد تحرير سيناء سيوافق آخر أيام العمل في الأسبوع ألا وهو يوم الخميس.

موعد إجازة عيد تحرير سيناء للقطاع الخاص 2024

وقد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً رسميًا يوم الأربعاء الموافق 17 أبريل 2024، بأن يوم الخميس القادم الموافق 25 من أبريل، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين والموظفين بالدولة المصرية.


وفي ضوء ذلك، أعلن وزير العمل حسن شحاتة، يوم الخميس الموافق 18 أبريل 2024، أن الخميس المقبل الموافق 25  أبريل 2024، إجازة رسمية لكافة العاملين بالقطاع الخاص.

ومن المقرر أن تكون إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد تحرير سيناء وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وحرصت وزارة العمل على إرسال كتاباً دوريا إلى مديريات العمل بالمحافظات لمتابعة تنفيذ الإجازة بمنشآت القطاع الخاص.

وأوضح «الكتاب الدوري» أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

​​​​​​​

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام