رئيس التحرير أحمد متولي
 للحفاظ على جمالك..10 أطعمة تساعدك

للحفاظ على جمالك..10 أطعمة تساعدك

تربط المرأة بين جمالها وما تستخدمه من مكياج دائمًا دون أن تعلم أن ما تفعله ببشرتها لن يفيدها مادامت لا تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يعتمد في أساسه على تناول الأطعمة التي لها تأثير كبير على صحة الجلد بغض النظر عن العمر.

ومن هذا المنطلق وعلشان احنا بنقدر الجمال، «شبابيك» قرر يقدملك 10 أطعمة تساعدك في الحفاظ على جمالك.

  • الأفوكادو

بصرف النظر عن كونها غنية بفيتامين E، الأفوكادو غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية البشرة، كما أنها تساعد في تجديد خلايا الجلد ما يجعل بشرتك تبدو جديدة، وأكثر شباباً.

أفوكادو

  • الفاصوليا البيضاء

هذه الفاصوليا مليئة بالألياف والبوتاسيوم التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي تقلل من خطر أمراض القلب، ولكن الفائدة الصحية الكبيرة لها هي غناها بالبروتينات.

فاصوليا

  • الشوكولاته الداكنة

أي شوكولاته تحتوي على 70% على الأقل من الكاكاو تعتبر مليئة بالبروتينات وفيتامين ب، حيث أن القضمات الصغيرة المنتظم من الشوكولاتة تساعد على حرق الدهون وتحسن البشرة والشعر.

شوكولا

مصدر جيد لفيتامين ج من والألياف، التي تساعد على السيطرة على الوزن، ومحاربة أمراض القلب.

بروكلي

  • التوت الأزرق

غني بفيتامين ج الذي يساعد على سهولة دوران الدم، ويحتوي على بعض المعادن التي تساعد على التحكم في مكافحة عملية الشيخوخة، كما أنه غني بالبوتاسيوم ويساعد في مكافحة الانتفاخ.

توت

  • بذور الكتان

غنية بالأوميجا 3 التي لها دور فعال في السيطرة على ظهور علامات التقدم في السن والخطوط الدقيقة على البشرة، كما يساعد على تقليل تهيج البشرة وإحمرار الجلد حتى تبدو طرية وناعمة.

بذور الكتان

  • بذور عباد الشمس

تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E وهي من أحد المغذيات الضرورية لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة يوميًا.

بذور عباد

  • البقدونس

من الخضراوات التي تساعد على علاج اضطرابات الطمث، كما أنه منشّط للجهاز التناسلي للمرأة؛ لاحتوائها على كميات كبيرة من فيتامين هـ، ويجعلك تشعرين بالشبع فترات طويلة، ما يقلل الوزن.

بقدونس

  • الجزر

من الأطعمة الغنية بفيتامين أ، وهو مهم جدًا للبشرة وللعين، فهو يقوّي البصر ويحافظ على صحة الجلد، ويؤكد ضرورة تناول كوب من عصير الجزر 3 مرات أسبوعيًا، ليساعد على العناية بالبشرة وتحسين لونها.

جزر

  • الجرجير

يحتوي الجرجير على مواد تحسن من طبيعة الجلد والبشرة، لأنه غني بالعديد من العناصر، مثل اليود والكبريت والماغنيسيوم، كما أنه يعالج حروق الشمس السطحية، ويمكن استخدامه بطحن كمية منه وإضافة زيت الزيتون، ثم تصفيته، ويوضع على الجزء المحروق، كما يمكن استخدام الخليط في علاج سقوط الشعر.

 

جرجير

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات