إذا كنت طالبا في الدراسات العليا، وترغب في استكمال دراستك في الخارج، تحديدا في مجال الإدارة والأعمال، فعليك اجتياز اختبار الـ«GMAT»، لذلك نوضح لك، في هذا التقرير، معلومات حول طبيعة هذا الاختبار.

ما هو اختبار «GMAT»؟

هو اختبار لابد من اجتيازه للقبول في ماجستير إدارة الأعمال، يأتي ضمن الشروط الأساسية للتقديم في المنح الدراسية التي تقدمها الكثير من الجامعات العربية والأجنبية لطلاب الدراسات العليا، بإجتياز هذا الاختبار تتمكن كليات الدراسات التجارية، العالمية، من تقييم أداء الطالب، تحديد مدى أهليته للقبول في الكلية.

طبيعة الأسئلة

تُكتب أسئلة امتحان "الجيمات"، باللغة الإنجليرية، يُجرى عبر الانترنت، الوقت الإجمالي للإجابة عن جميع الأسئلة، هو ثلاث ساعات ونصف، يتكون من أربعة أقسام، هى:

- الكتابة التحليلية: في هذا القسم عليك كتابة مقال حول موضوع جدلي، في 30 دقيقة، يجب أن تكون قادرا على تحليل الأسباب الكامنة وراء هذا الموضوع، كتابة نقد له.

- الاستدلال المتكامل: يتكون من 12 سؤالاً، حول تحليل الجداول والتعامل مع الرسومات البيانية، ووقت هذا القسم 30 دقيقة أيضا.

- القسم الكمي: يقيس القدرة على التفكير الكمي وتفسير الرسومات البيانية، ما يتطلب معرفة في الحساب ومبادئ الجبر والمفاهيم الشائعة في الهندسة، يحتوي على 37 سؤال، يجب عليك الإجابة عن أسئلة هذا القسم في 75 دقيقة.

- القسم اللفظي: يحتوي على 41 سؤال، حول فهم القطع الإنجليزية وتصحيح الجمل، ووقت هذا القسم 75 دقيقة.

التكاليف

تتراوح تكلفة الاختبار من 250 إلى 300 دولا أمريكي، أي ما يعادل 1957.5 إلى 2349 جنيه مصري. المصادر 1، 2، 3، 4، 5 نرشح لك 4 إختبارات بالإنجليزية تؤهلك للسفر للخارج لطلاب الدراسات العليا..كيف تستعد لاختبار التويفل؟ لطلاب الدراسات العليا..منح دراسية في بلاد بره




1
0
1
0
0
0
0