يعتبر اختبار «GMAT» من أهم الاختبارات التي تمكن طلاب الدراسات العليا من استكمال دراساتهم في الخارج في مجال إدارة الأعمال، لكي تتمكن من اجتياز هذا الاختبار، عليك اتباع الخطوات الموضحة في هذا التقرير.

فترة مناسبة

لكي تتمكن من اجتياز امتحان "الجيمات"، لابد أن تستعد له جيدا، يعتبر البدء في الاستعداد قبل 3 إلى 6 شهور، من موعد الامتحان، فترة مناسبة، تُمكنك من الاستعداد له بشكل جيد.

اقرأ أيضا ⇐ لطلاب الدراسات العليا..إيه هو اختبار gmat؟

المهارات الرياضية

أول خطوة عليك اتباعها للاستعداد لامتحان الجيمات هى تطوير مهاراتك الرياضية، عن طريق الدورات التدريبية، حتى تتمكن من الإجابة على أسئلة القسم الكمي، نعرض عدد من المواقع المتخصصة التي تساعدك على تعلم وتطوير مهاراتك في الرياضيات، فيما يلي:

Algebra: In Simplest Terms: موقع إلكتروني متخصص في مادة الجبر، يقدم شرح وفيديوهات لطلاب المدارس الثانوية والجامعات والمتعلمين الكبار أيضا.

Math Shack: منصة تعليمية إلكترونية، تمكنك من تعلم الرياضيات من خلال المشاركة في حل الكثير من التمارين في الجبر والهندسة.

AAA Maths: يحتوي على مجموعة متكاملة من الدروس التفاعلية، المصنفة حسب المستوى وحسب المجالات الفرعية لمادة الرياضيات.

اللغة الإنجليزية

يُعقد الامتحان باللغة الإنجليزية، يوجد به قسم للغة الانجليزية، لقياس مستواك فيها، كما أن الكتب المتاحة عن الاختبار متوفرة باللغة الإنجليزية، لذلك يجب أن تُحسن مهاراتك في هذه اللغة، حتى تتمكن من اجتياز الاختبار. تعتبر الدورات التدريبية من أهم الخطوات التي تساعدك على تحسين لغتك الإنجليزية، لمعرفة أفضل مراكز التدريب في اللغة الإنجليزية عليك قراءة هذا التقرير⇐ أفضل 5 مراكز أكاديمية تعلمك الإنجليزية باحترافية

مواقع تعلمك أي لغة ببلاش مواقع توجد العديد من المواقع المتخصصة في اختبار "الجيمات"، نعرض عدد من هذه المواقع، فيما يلي: 4Tests: يتيح هذا الموقع إجراء الاختبار، يوفر لك إمكانية التعرف على الإجابة الصحيحة عن طريق الضغط على رابط view answer الموجود أعلى كل سؤال. syvum: يساعدك على التدرب على القسم الكمي. majortests: يساعدك على التدرب على قسم الاستدلال المتكامل في الامتحان. jumbotests: يساعدك على التدرب على القسم اللفظي. platinumgmat: يساعدك على التدرب على قسم الكتابة التحليلية. المصادر 1، 2، 3 روابط ذات صلة: لطلاب الدراسات العليا..كيف تستعد لاختبار التويفل؟ لطلاب الدراسات العليا..منح دراسية في بلاد بره (2) 4 اختبارات بالإنجليزية تؤهلك للسفر للخارج هيعجبك: 12311604_1835841696642758_865930776_o 1 2 3




0
0
0
0
0
0
0