رئيس التحرير أحمد متولي
 فرحك قرب.. نصائح لتكوني ملكة يوم زفافك

فرحك قرب.. نصائح لتكوني ملكة يوم زفافك

كتبت- ميرال عزت:

كل فتاة ترغب في أن تكون كالملكة ليلة زفافها، وهي الليلة التي تنتظرها منذ الصغر وترغب في أن تظهر خلالها بأفضل مظهر، وجسم رشيق، وبشرة نضرة، وأسنان لامعة كعارضات الأزياء. تعرفي مع «شبابيك» في هذا التقرير على الطرق التي تجعلك متألقة يوم زفافك.

المستحضرات المجهولة

تقول خبيرة التجميل ميس غزل، إن أغلب الفتيات المقبلات على الزواج يرهقن أنفسهم بترتيبات الزفاف ويظهر هذا الإرهاق على البشرة من شحوب وهالات سوداء وبقع وغيرها، لذلك تنصح المقبلات علي الزواج بالأهتمام ببشرتهم ووضع الكريمات المرطبة الخاصة بنوع البشرة يوميا.

مستحضرات تجميل

وتنصح «غزل» المقبلات على الزواج بالابتعاد بشكل نهائي عن استخدام مستحضرات التجميل مجهولة المصدر، موضحة أن هذه المواد غالباً ما تتسبب في ظهور الحبوب أو ترك بقع سوداء يصعب إزالتها، كما طالبت كل فتاة بمعرفة نوع بشرتها قبل شراء أدوات التجميل الخاصة بها فكل نوع من أنواع  البشرة  له مستحضرات تجميل مختلفة.

المياه والبشرة

وأضافت أن تناول الماء بكمية كبيرة بشكل يومي يساعد على إعادة نضارة البشرة خاصة بفصل الصيف، لأن الجسم  يفقد كمية كبيرة من السوائل عن طريق العرق لذلك لابد من  تعويضها، وأكدت أن أتباع  نظام غذائي جيد يساعد على إعادة نضارة البشرة  .

التدخين

تقول «غزل»:  إذا كنت من المدخنات فلا بد أن تقلعي عن التدخين قبل موعد زفافك بفترة كبيرة، حتى يتمكن الجسم من التخلص من السموم التي تتسبب في سحوب لون البشرة، كما ينصح بالحد من تناول المشروبات المنبهة كالقهوة والشاي.

Girl smoking - تدخين الفتيات

ونصحت خبيرة التجميل العروس صاحبة البشرة الجافة، بالاهتمام ببشرتها واستخدام كريمات مرطبة بشكل يومي لكى تحصل على نسبة الدهون التي تحتاجها إليها بشرتها، مع استخدام غسول منظف للبشرية يحتوي على اللبن للتخلص من تراكم الأتربة .

انقاص الوزن

ومن جانبها، قالت الدكتورة ماريان عزمي استشارى العلاج الطبيعي والسمنة، إن أغلب الفتيات يلجأن إلي أنقاص أوزانهم قبل موعد الزفاف بأسابيع قليلة، لذلك غالباً ما يلجأون لأنظمة غذائية خاطئة وبعضهم يمتنعون عن الطعام أو يتبعون أنظمة اتبعها أحد أقاربهم وكل هذه الأمور خاطئة تماماً، فكل حالة تختلف عن الأخرى في طبيعة أجسامهن أو ربما لديهم مرض مزمن لابد من التعامل معه بشكل خاص.

ونصحت استشاري السمنة أي شخص يرغب في انقاص وزنه بالتوجه مباشرة إلى طبيب تغذية لاتباع الحمية المناسبة لطبيعة جسمة، وذلك من أجل اتخاذ بعض التدابير الضرورية كالقيام بعدد من التحاليل لتحديد النظام الغذائي المناسب له.

الرجيم الكميائي

وأوضحت «عزمي» أن للنظم الغذائية أنوع عديدة أغلبها يحتاج إلى وقت طويل لكي تظهر نتائجه، إلا أن هناك نظام غذائي وحيد تظهر نتائجه سريعاً وهو النظام الكميائي، لذلك غالباً ما ننصح باتباعه للفتايات المقبلات علي الزواج الرغبين في انقاص أوزانهم بسرع.

وهذا النظام يعتمد في الأساس على نوع واحد فقط من الطعام طوال اليوم مع تناول 8 أكواب من المياه على الأقل يومياً، وغالباً ما تظهر نتيجة النظام الكميائي خلال أسبوع أو اثنين على الاكثر.

وأشارت «عزمي» إلى أن النظام الكميائي يعتمد علي نوع واحد من الطعام علي مدار اليوم لذلك دائماً ما يتم تقسيم الأسبوع ليصبح يوم للنشويات فقط وغالباً تكون بطاطس مسلوقه أو بطاطا، واليوم التالي للبروتين دجاج أو لحوم مسلوقة أو مشوية أو أسماك مشوية فقط، ويوم اخر للفواكه وغالباً ما يكون تفاح وينصح أيضاً بتناول اللبن الرايب لمساعدته في عملية الهضم، محذرة من تناول الشكولاتة والحلوي والدهون بالإضافة إلى الأغذية المقلية لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون.

الأسنان

ومن جهته قال دكتور محمد عاطف استشاري تجميل وعلاج الأسنان، إن المرأة بطبيعتها تهتم بأسنانها لأنها تعتبر سر ابتسامتها، ودائماً ما تهتم الفتايات المقبلات على الزواج بمظهر أسنانهم ويأتون من أجل تبيضها والحصول على مظهر أجمل .

ونصح «عاطف» أي شخص يرغب في أسنان صحية بالإبتعاد عن العادات التي تتسبب إصفرار وتسوس الأسنان، والإقلاع عن التدخين لأنه يعد السبب الأساسي في اصفرار الأسنان، بالأضافة إلي تجنب تناول المشروبات التى تحتوي علي الكافيين بكميات كبيرة كالشاي والقهوة و تجنب المياه الغازية خاصة التي تحتوي على صبغة سوداء .

مشاكل أخرى

وأشار إلى أن هناك عوامل أخري أيضاً تتسبب في مشاكل الأسنان وتغير لونها كالأمراض المزمنة، وتناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من السكريات ونقص فيتامين «ج»، لذلك طالب استشاري تجميل وعلاج الأسنان بضرورة المتابعة مع طبيب أسنان والأعتناء بها يومياً بالأضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي يحتوي علي فيتامين «C» و«D» وعدم تناول أطعمة تحتوي على صبغات، بالأضافة إلى تناول كوب من اللبن أو منتجاته يومياً لأحتوائها على الكالسيوم الذي تحتاج إليه الأسنان، مع التعرض لأشعة الشمس باستمرار.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر