رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الثانوية.. راجع الانجليزي في 5 خطوات

لطلاب الثانوية.. راجع الانجليزي في 5 خطوات

قدمنا في تقرير سابق مجموعة من النصائح التي تسهل على طلاب الثانوية مذاكرة مادة اللغة الانجليزية، ونوضح في هذا التقرير أفضل طريقة لمراجعة المادة، حتى تتمكن من الاستعداد للامتحان بشكل جيد، ذلك من خلال الاستعانة بمحمد الساعاتي، مدرس اللغة الانجليزية بالمدرسة الثانوية العسكرية بالشرقية.

أوصى محمد الطلاب بضرورة اتباع مجموعة من الخطوات، هى:

- القراءة السريعة لمجموعة من الكلمات والقواعد التي سبق لك مذاكرتها، يوميا، على أن تراجع في اليوم التالي مجموعة أخرى من الكلمات والقواعد، بالإضافة إلى استرجاع ما سبق مراجعته في اليوم السابق، هكذا حتى تنتهي من مراجعة المنهج بالكامل، حيث يساعد ذلك على تثبيتها في الذاكرة.

- راجع المنهج بناءً على عدد الوحدات، بحيث تراجع في اليوم الواحد الكلمات والقواعد التي تتضمنها الوحدة كاملة.

- مراجعة الأجزاء التحريرية في المادة، هى المواقف والقطعة والموضوع والترجمة، عن طريق حل الأسئلة المرتبطة بها وكتابتها تحريريا، للتدرب عليها.

- حل التمارين والأسئلة التي يتضمنها كتاب الوزارة وامتحانات الوحدات الموجودة بكتاب "الورك بوك"، حيث يتضمن الكتاب امتحان بعد كل ثلاث وحدات، قبل حل الامتحانات الكاملة، أي التي تتضمن أسئلة عن المنهج بشكل كامل.

- أخيرا، إبدأ في حل الامتحانات الكاملة "الامتحانات السابقة"، بالإضافة إلى امتحان السودان ونماذج الوزارة، يمكنك الإطلاع على نماذج امتحانات الوزارة للغة الإنجليزية وعدد من المواد الأخرى، من هنا

 

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب