رئيس التحرير أحمد متولي
 «عايز منحة دراسية؟».. 6 مواقع مصرية وعربية تساعدك

«عايز منحة دراسية؟».. 6 مواقع مصرية وعربية تساعدك

 يرصد شبابيك تسهيلا على الطلاب والباحثين، عدد من المواقع المصرية الرسمية والمواقع العربية المتخصصة في نشر أخبار المنح الدراسية المتاحة للطلاب المصريين والعرب في مختلف التخصصات وفي جميع أنحاء العالم..تعرف على هذه المواقع في هذا التقرير:

الموقع الالكتروني لوزراة التعليم العالي

يوفر خدمة التعريف بالمنح الدراسية المتاحة بالدول العربية والأجنبية، من خلال قسم "منح"، يضم القسم مختلف المنح المقدمة للطلاب المصريين والخريجين، بالإضافة إلى المنح المقدمة أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية.

جامعة القاهرة

يوجد بالموقع الالكتروني لجامعة القاهرة قسم خاصة بالمنح الدراسية والبعثات، يساعد على تعريف الطلاب بأحدث المنح الدراسية المتاحة بالخارج.

جامعة عين شمس

يوفر الموقع الالكتروني لجامعة عين شمس المعلومات عن المنح الدراسية، من خلال قسم المنح الدراسية، من المنح الدراسية الحديثة، المتاحة على الموقع.

يوفر عدد آخر من المواقع الالكترونية للجامعات المصرية هذه الخدمة، منها الموقع الالكتروني لجامعة الاسكندرية، موقع جامعة الفيوم، موقع جامعة أسيوط.

فرصة

موقع عربي متخصص في المنح الدراسية، يوفر للشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فرص التعليم المجانية والمنح الدراسية وفرص بناء القدرات وتنمية المهارات، بالإضافة إلى الزملات والدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات والتبادلات الثقافية والجوائز والمسابقات، لإتاحتها لكل الشباب في الوطن العربي.

منحة

موقع متخصص، يوفر أخبار المنح الدراسية باللغتين العربية والانجليزية، يخصص أقسام خاصة بمنح البكالوريوس، منح الماجستير، منح الدكتوراة، دراسات ما بعد الدكتوراة، فرص التدريب الأكاديمي والدراسات الصيفية.

منح دراسية بالعربية

موقع عربي يعرض المنح الدراسية التي تقدمها المؤسسات المختلفة، العربية والعالمية، للطلاب العرب الراغبين في الحصول على منح، في مختلف التخصصات والدرجات الأكاديمية، في جميع الدول.

يتيح الموقع أيضا المنح الخاصة بالكابوريوس، منح الماجستير والدكتوراة وما بعدها، بالإضافة إلى فرص التدريب والوظائف والتبادلات الثقافية في مختلف دول العالم. يوفر الموقع خدمة القائمة البريدية، التي تسمح لك بالإطلاع على آخر المنح التي ينشرها الموقع أولا بأول، عن طريق رسالة تصلك إلى بريدك الإلكتروني، خدمة Rss، التي تسمح أيضا بمتابعة آخر المنح الدراسية على الموقع دون الحاجة لزيارته كل مرة.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب