رئيس التحرير أحمد متولي
 للولاد.. قبل «بحبك» فيه 8 اعتبارات لازم تفكر فيها

للولاد.. قبل «بحبك» فيه 8 اعتبارات لازم تفكر فيها

ربما تدفعك الرغبة في أن تجد حبيبا يشاركك حياتك للاعتراف بمشاعرك بشكل متسرع، أو ربما تتردد كثيرا فتفوت على نفسك فرصة لا تتكرر.

استشاري العلاقات الأسرية كامل ناصر يقول إن هناك مجموعة من الاعتبارات التي يجب على الرجل مراعاتها جيدًا قبل الاعتراف بحبه لأي فتاة، ومنها:

إطار شرعي أم نزوة

لماذا_يصعب_الاعتراف_بالحب

إذا كنت تعلم أن حبك مجرد نزوة ستنتهي بمجرد إشباع رغبات الحب المؤقتة لديك، فلا تصرح بحبك من البداية حتى لا تظلم معك الطرف الآخر.

أما إذا كان ما تشعر به حبًا حقيقًا، فلتلعم أن الحب ينبغي ممارسته وفقًا للإطار الشرعي المعروف بعلم الأهل، لا عبر الأماكن الهادئة التي لن يراكما فيها أحد.

شعور الطرف الآخر

4_317

التأكد من المشاعر أمر في غاية السهولة سواء كان عن طريقها شخصيًا، أو أحد أصدقائها

اعلم جيدًا أن هناك فتيات يتعاملن بأسلوب راق عند التعرض لمثل هذه المواقف، ولكن هناك أخريات ممن يقابلن الأمر بشكل خاطيء، معتقدين أن تعنيف الرجل وجرح مشاعره هو الأسلوب الصحيح حينها.

لذا عود نفسك ألا تصرح بهذه الجملة إلا عندما تكون متأكد من مشاعرها، ولكن هذا لا يعني على الإطلاق أن تتأخر في التعبير عنها حتى يأتي آخر ويأخذها منك.

تذكر أيضًا أن التأكد من المشاعر أمر في غاية السهولة سواء كان عن طريقها شخصيًا، أو أحد أصدقائها أو حتى متابعتها عبر الـ«فيس بوك» لمعرفة حالتها العاطفية، المهم في النهاية أن تصل إلى ما تريد حتى لا تصطدم أنها مرتبطة مثلًا أو أنها لا تفكر في الأمر حاليًا.

«حب» أم «احتياج»

قبل الاعتراف بالحب اسأل نفسك أولًا إذا كان ما تشعر به حب أم احتياج لممارسة مشاعر الحب، لأن الاحتياج هذا لن يجعلك تستكمل هذه العلاقة.

فبمجرد إشباع تلك الأحاسيس المؤقتة، ستبدأ عينيك في رؤية عيوب الطرف الآخر بكل وضوح، وذلك بعكس الحب الذي نرى فيه العيوب لكننا نتقبلها مثلما هي. بمعنى آخر، هل لديك ما ستعطيه للطرف الآخر، أما أنك جئت لتأخذ فقط.

لا تكترث لحب النظرة الأولى

من الجميل أن نقع في الحب منذ اللحظة الأولى، ولكن ضع في اعتبارك أن هذه النظرة تعني بالنسبة للرجال رغبة جنسية، أما عن النساء فهي مجرد احتياج.

لذا يفضل ألا تكترث كثيرًا بتبعات هذه النظرة، واجعل مشاعرك هي الفيصل النهائي للحكم على هذه النوعية من العلاقة.

ظروفك تسمح

Just-Married-1440x1280

من الجيد أن تنظم خطواتك قبل اللجوء للاعتراف؛ لأن الفتاة سيأتي عليها وقت تقول لك فيه متى ستتقدم إلى أهلي؟، فكيف ستتصرف حينها؟ هل ستتحجج بالظروف؟ أم ستوضح لها من البداية خططك لمقابلة والديها؟

لا تنظر لتجارب الأصدقاء

Bored business man

لكل أنثى مدخلها وطريقتها الخاصة في التعامل

إذا كان أصدقاؤك قد مروا بتجارب سيئة، حاول ألا تعمم الأمر لأن لكل أنثى مدخلها وطريقتها الخاصة في التعامل. ضع في اعتبارك أن كل هذه الأمور أشياء فردية تختلف من شخص لآخر.

ابتعد عن السيطرة

4c8f4402e184e5cf22754108579627c55c03d73a

قبل أن تصرح بحبك لأي فتاة، قل لنفسك إن النساء لا يفضلن الرجل الذي يرغب في السيطرة بل الذي يعطيها حريتها في إطار الحب والاحترام.

أما إذا كنت غير واثق من أخلاقها فلا ترتبط من الأساس، وأخيرًا تعلم كيف تجعلها لا تخببء عنك شيئا، بالحب لا بالشك.

حافظ على سمعتها

كيف تحبها وفي نفس الوقت لا تنوي الذهاب إلى أهلها ومصارحتهم بحقيقة مشاعرك؟ هل هذا يعني أنك ستقضي معظم الوقت معها بمنأى عن العيون؟. إذا لم تكن تهتم بما سيقال عنها وهي معك، دون ارتباط رسمي، فأنت لا تحبها.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر