رئيس التحرير أحمد متولي
 لو «تحت 18 سنة».. 8 كتب هتجبلك من الآخر في المرحلة دي

لو «تحت 18 سنة».. 8 كتب هتجبلك من الآخر في المرحلة دي

المراهقة هي مرحلة تكوين الذات، وتحتاج إلى أسس قوية حتى لا تجد نفسك في مهب الريح. وفي هذا الموضوع نقدم للمراهقين مجموعة من الكتب المفيدة في هذه المرحلة.

  • غسطينو

عدم التربية الجنسية السليمة في مرحلة المراهقة جعلت «غسطينو» بطل الرواية يعيش حياة مأساوية. ويريد الكاتب ألبرتو مورافيا أن تدرك أهمية التربية الجنسية السليمة لك في مرحلة المراهقة من خلال طرق موثوق بها كسؤال والدك أو والدتك أو أحد أقاربك الأكبر سنًا. حمل الكتاب من هنا.

  • فن التعامل مع المراهقين

RYCM4dvisfo

مرحلة المراهقة من المراحل الفاصلة في حياتك والتي تحدد فيها صفاتك وأفعالك وسلوكياتك. ودكتور ياسر نصر في هذا الكتاب يجعلك تتعرف على نفسك والتغيرات التي تصاحبك في فترة المراهقة وستجد أيضًا حلول للتعامل والتواصل النفسي مع والديك في تلك الفترة التي يكون فيها بعض الخلافات بينكما. حمل الكتاب من هنا.

  • كيف يفكر المراهقون

الكاتبة «جيلي إلي» ترى في كتابها «كيف يفكر المراهقون» أن المراهق اسم على مسمى لأنه يرهق نفسه والآخرين في أثناء تقييمه لمن حوله ومساءلته لنفسه.

لذلك في هذا الكتاب تدخل «جيلي إلي» في حياتك كمراهق وتجعلك تتعرف على ذاتك من جميع النواحي من خلال المقابلات التي أجرتها مع بعض المراهقين، وأيضًا تجعلك تتعلم كيف تتعامل وتتعاون مع والديك في تلك المرحلة. حمل الكتاب من هنا.

  • العادات السبع للمراهقين الأكثر فعالية

العادات السبع للمراهقين الأكثر فعالية

شين كوفي يقدم لك في هذا الكتاب 7 عادات تجعل حياتك مختلفة كمراهق ذو مستقبل يشع بالأمل والطموح والإنجاز، وأخيرًا النجاح وتحقيق الذات. ويجعلك «شين» تعرف كيف تحدد أهدافك وتضع أولوياتك، وكيف تكون متعاونًا، وكيف تتمسك بالأمل الذي يجعلك تتخطى مرحلة المراهقة بسلام. حمل الكتاب من هنا.

  • فن الحياة مع المراهق

فن الحياة مع المراهق

بينجامين سبوك يقدم في كتابه «فن الحياة مع المراهق» كل شيء تريد معرفته في هذه المرحلة من حيث تعاملك مع والدك الذي يحدث بينك وبينه في الغالب العديد من الإختلافات في وجهات النظر والتي قد تصل بك إلى أن تغترب عنه. وأيضًا الفرق بين الحب الرومانسي، وحب الجسد، وأيضًا يتطرق الكاتب إلى مرحلة بلوغك الجنسي، وما الذي يتوجب عليك فعله، وأيضًا كيف تتخلص من حب الشباب وغيرها من النقاط الهامة. حمل الكتاب من هنا.

  • بنات الثانوية

بنات الثانوية

صفاء محمود في كتابها «بنات الثانوية» تتحدث عن فترة المراهقة التي تمرين بها في المرحلة الثانوية. فتجعلك في هذا الكتاب تتعرفي على معنى المراهقة والفرق بين المراهقة، والبلوغ، والتغيرات الجسمانية التي تحدث لكِ، ومراحل النمو، سواء العقلي، أو الاجتماعي، أو العاطفي، وكذلك العلاقات العاطفية في مرحلة الثانوية وكيف تتعاملين معها. في هذا الكتاب ستجدين الاجابة على أي سؤال يخطر ببالك ويزعجك في هذه المرحلة. حملي الكتاب من هنا.

  • المراهق

عبد الكريم بكار في كتابه «المراهق» يبين لك الأفكار والمفاهيم والمباديء الراقية والمهمة التي تتناولها مرحلة المراهقة حتى تدرك كيفية التعامل مع تلك المرحلة الفاصلة في بناء ذاتك. حمل الكتاب من هنا.

  • كابتن مصر

عمر طاهر يقدم في كتاب «كابتن مصر» ألبوم ساخر لمواقف وتصرفات المراهقين ويهدف من خلاله أن يجعلك تدرك التطورات النفسية التي تمر بها وتتخطاها بسلام حتى لا يهاجمك أحدهم بقوله «مش هتبطل تصرفات المراهقين دي». حمل الكتاب من هنا.

 

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»