رئيس التحرير أحمد متولي
 مشاكل عانت منها النجمات في فترة «تحت 18».. تحكم الأب أبرزها

مشاكل عانت منها النجمات في فترة «تحت 18».. تحكم الأب أبرزها

بعض الفنانات واجهن مشاكل عديدة مع أسرهن في فترة «تحت 18» منها ما وصل لساحات المحاكم، وبعضها انتهى سريعا، وكان أغلبها مرتبط بالاعتراض على مبدأ دخولهم عالم الفن.

صباح

عانت الفنانة «صباح» مع والدها بسبب فرضه السيطرة عليها؛ وكانت البداية عندما رشحتها راهبة بالمدرسة لأداء دور البطولة في مسرحية «الأميرة هند» وهي في عمر الـ14، فلم يتقبل الأب فكرة وقوف ابنته فوق خشبة المسرح لتغني، ولكنه وافق في النهاية على مضض لأن المسرحية كانت تحت إشراف الراهبات.

3f5bf0051b43b9b1afefaae2668cc0ca

وكان بين جمهور المسرحية قيصر يونس صهر ووكيل المنتجة السينمائية اللبنانية آسيا داغر التي كانت مشهورة في مصر وقتها، فقال لوالدها: «حرام بنتك ماتمثلش».

5 أشياء أتمنى لو عرفتها في مرحلة المراهقة

وبعد شد وجذب مع والدها، وافق مرة أخرى على سفر ابنته إلى مصر لكي تدخل عالم السينما والغناء، على شرط أن يرافقها. وبالفعل ذهب معها في كل مكان، وكان دائم السيطرة عليها، وكان يجري اتفاقات العقود السينمائية وتحديد أجرها بدلا منها. وكانت «صباح» وصفته في إحدى لقاءاتها التليفزيونية بـ«القاسي».

ff8cb23093f40f8d47733fd90487f907

وبمساعدة أفراد عائلتها والمنتجة آسيا داغر، وبإصرارها على تحقيق حلمها لكي تصبح مطربة شهيرة، استطاعت «صباح» أن تفك قيود سيطرة الأب عليها لاحقا.

يسرا

يسرا فى المتاهة

مشاكل الفنانة «يسرا» مع والدها كانت أكثر حدة، وقالت عنه في برنامج «المتاهة»، الذي تقدمه المذيعة وفاء الكيلاني، إنه انفصل عن والدتها، وكانت هي تعيش مع والدتها حتى سن الـ14، ثم ذهبت لتعيش مع والدها، وكان قاسيا جدا في معاملته معها، ومنعها من استكمال الدراسة، وظلت حبيسة المنزل تدرس منه لمدة عام كامل.

وكان «ابن الجيران» هو الحب الأول في حياة «يسرا»، وعندما التقت به في أحد المنتزهات، شاهدهما أحد معارف والدها، فأخبره، فضربها بشدة، وطلب الحبيب يدها من والدها، لكنه رفض بشكل تام.

وتلقت «يسرا» صفعة على وجهها من والدها بداخل بلاتوه تصوير فيلم «ألف بوسة وبوسة» حين كانت تصور أول قبلة في حياتها مع الفنان حسين فهمي، وحدثث مشادة كبيرة بينها وبينه كادت أن تؤدي إلى اعتزالها الفن بشكل نهائي.

_640x_701d141a77807c2ed7752ce28b64e04d87b74ce4119bbc86c43c0745d4d8d370

ولكونها متمردة وعنيدة، كانت تقوم بعمل عكس كل ما يطلبه والدها منها لرفضها له، وقالت إنه بالرغم من كل معاملته السيئة معها لم ينجح في زرع الكره بداخلها، لأنها قاومت الكره بالحب.

الطب النفسي يجيب.. لماذا نكره كلمة «مراهق»؟

أنغام

انغام-مع-والدها-خلال-طفولتها

«هسمعكم صوت جديد يستاهل نسمعه.. اسمعوا معايا صوت بنحضره لمصر المستقبل.. المطربة الصغيرة أنغام في أغنية (بنتي حبيبتي).. اسمعوا الفكرة دي يمكن تعجبكم.. اتفضلي يا مادموزيل أنغام .. حيي الناس».

بهذه الكلمات، قدم الملحن محمد علي سليمان ابنته «أنغام» ذات الـ9 سنوات للجمهور في إحدى حفلاته، كما قام بتصوير فيديو كليب «بنتي حبيبتي» معها حتى يعرفها الناس.

وبعد تقديم «أنغام» لألبومين غنائين من تلحين والدها، قررت الخروج من جلبابه، ورفضت أن يقوم بتلحين المزيد من الأغاني لها، كما أنها تزوجت المهندس مجدي عارف دون علمه بسبب رفضه للأمر. واستمر الخلاف بينها وبين أبيها لمدة 10 سنوات وصلت فيها حدته إلى القضاء وساحات المحاكم.

وفي حوار لها ببرنامج «واحد من الناس» مع عمرو الليثي عام 2010، أكدت أنهما يحبان بعضهما، وأن علاقة وصل الرحم يجب أن تستمر. وبعد سنوات الخلاف، فاجأت «أنغام» والدها بزيارة مع ابنها وطبيبها الخاص، بعد أن علمت من خلال اتصال تليفوني من عمها أن والدها ملازم الفراش وأصيب بارتفاع حاد في درجة الحرارة.

angham

وفي عام 2011، دعمت «أنغام» أبيها في انتخابات نقابة الموسيقيين، ثم حضر والدها حفل ختام فعاليات الدورة الـ20 لمهرجان الموسيقى العربية، وصعد إليها فوق خشبة المسرح وعانقها أمام الجميع.

كارول سماحة

كارول سماحة 1

وواجهت المطربة كارول سماحة مشكلة مع والدها في فترة مراهقتها؛ حيث كان يرفض تماما أن تدخل المجال الفني، إلا بعد أن تحصل على شهادة دراسية. وبالرغم من حماسها لدخول عالم الفن وقتها، إلا أنها أدركت لاحقا أن الدراسة أمر ضروري بجانب الموهبة لأنها منحتها الثقافة اللازمة لكي تفكر وتتصرف بشكل منطقي.

رانيا فريد شوقي

1427282307_4

وفي لقاء لها ببرنامج «كرسي في الكلوب» مع المذيعة لميس الحديدي، قالت الفنانة رانيا فريد شوقي إن والدها عارض بشدة دخولها مجال الفن، إلا أنها سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكي تضغط عليه وتجعله يوافق على ذلك، وهو ما حدث في النهاية لينتج لها أول أفلامها بعد رجوعها من السفر.

وتكن الفنانة رانيا فريد شوقي الاحترام الدائم لوالدها «وحش الشاشة»، كما أنه معروف عنها بين زملائها في المجال الفني وبين جمهورها شدة وفائها لذكرى والدها الذي كان يعامل جميع بناته معاملة طيبة.

1

تحذير للمراهقين.. دي نهاية العلاقة اللي تبدأ بـ«لايك»

أماني عماد

أماني عماد

صحفية مهتمة بمجال الفنون والثقافة.. تهوى الكتابة عن السينما والأفلام، بجانب كتابة سيناريوهات أفلام واسكتشات وقصص قصيرة.