رئيس التحرير أحمد متولي
 ببلاش.. 8 كورسات إنجليزي في سبتمبر

ببلاش.. 8 كورسات إنجليزي في سبتمبر

إتقان اللغة الإنجليزية أصبح شيئًا أساسيا للدراسة أو العمل أو حتى السفر حول العالم. ولذلك أصبحت كورسات اللغة الإنجليزية من أهم المواد التعليمية التي تتاج بالمجان على الإنترنت.

وكما عودناكم في بداية كل شهر، يقدم لكم «شبابيك» في هذا التقرير مجموعة متنوعة من كورسات اللغة الإنجليزية المجانية لهذا الشهر؛ والمقدمة من أفضل الجامعات العالمية.

سواء كنت تريد تحسين مهاراتك في الكتابة أو الاستماع أو الجرامر أو غيرها. ستجد كل كورس في هذا التقرير يركز على مهارة مختلفة من مهارات اللغة.

اكتب جملة مفيدة

أساسيات الكتابة والجرامر

سواء كنت مبتدئا في اللغة الإنجليزية أو نسيت كل ما تعلمته في السنوات السابقة، فأنت بحاجة لكورس يبدأ معك من الصفر ويذكرك بهذه القواعد البسيطة والضرورية للغة.

يركز هذا الكورس على مهارتين هما قواعد الجرامر الأساسية، وكيفية كتابة جملة أو فقرة باللغة الإنجليزية بشكل سليم وأكثر احترافية.

الكورس مقدم من جامعة كاليفورنيا ويبدأ في 5 سبتمبر.

الإنجليزي لطلاب الجامعة

الإنجليزي لطلاب الجامعة

بمجرد دخولك الجامعة ستفاجئ أن الدراسة كلها أو جزء كبير منها باللغة الإنجليزية. حتى وإن كنت ستتعود على فهم المصطلحات العلمية باللغة الإنجليزية، ولكن ستواجهك صعوبة في الكتابة وحل الإمتحانات باللغة الإنجليزية.. فماذا ستفعل؟

في 3 ساعات فقط، سيحل لك هذا الكورس المشكلة تماما، والذي يركز على مهارات الكتابة الأكاديمية والعلمية باللغة الإنجليزية. كما سيركز على بعض قواعد الجرامر الخاصة بالكتابة العلمية.

ويبدأ الكورس في 26 سبتمبر.

اتعلم ببلاش.. كورسات البرمجة لشهر سبتمبر

قواعد الجرامر المخادعة

قواعد الجرامر المخادعة

إذا كنت تجد صعوبة في فهم قواعد الجرامر باللغة الإنجليزية، أو تنساها في مرة وتحتار بينها، فهذا الكورس سيقدم لك خطوات بسيطة لتفهم هذه القواعد المخادعة.

ومن خلال الفيديوهات التعليمية والتدريبات والاختبارات القصيرة، سيدربك الكورس جيدا على حل هذه القواعد حتى لا تنساها مرة أخرى.

الكورس مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية ويبدأ في 5 سبتمبر.

مهارات الاستماع لطلاب الجامعة

مهارات الاستماع لطلاب الجامعة

مرة أخرى نعود للكورسات المخصصة لطلاب الجامعة. فإذا كنت طالبا جامعيا وكانت الدراسة باللغة الإنجليزية، فقد تجد صعوبة كبيرة في فهم الأستاذ الجامعي وهو يشرح لك المادة باللغة الإنجليزية.

هذا الكورس المقدم من جامعة كاليفونيا الأمريكية سيركز على تطوير مهارات الاستماع باللغة الإنجليزية، وفهم المصطلحات الأكاديمية وتدوين الملاحظات خلال المحاضرة.

يبدأ الكورس في 5 سبتمبر.

ملكش حجة.. قنوات لتعليم الإنجليزي والشرح بالعربي

كتابة الإيميل بالإنجليزية

كتابة الإيميل بالإنجلش

بمجرد تخرجك من الجامعة أو حتى إذا كنت تبحث عن فرصة تدريب بإحدى الشركات خلال الدراسة، فسوق تضطر لكتابة الإيميل باللغة الإنجليزية.

هذا الكورس المقدم من معهد جورجيا للتكنولوجيا مصمم ليعلمك الطرق المختلفة لكتابة الإيميل بشكل مهني واحترافي؛ بالإضافة لبعض قواعد الجرامر والمفرادات الخاصة بالبيزنس إنجلش التي تساعدك على التواصل المهني مع المديرين والموظفين بشكل جيد.

ويبدأ الكورس في 5 سبتمبر.

البيزنس إنجلش

بيزنس إنجلش

إذا كنت تدرس أو تعمل في أي مجال يتعلق بالبيزنس، مثل إدارة الأعمال أو التسويق أو pjn تعمل في مشروعك الخاص، فستحتاج لمعرفة بعض المصطلحات الخاصة بالبيزنس إنجلش.

هذا الكورس المقدم من جامعة بنسلفانيا الأمريكية، سيركز على المفردات والمصطلحات الخاصة بالبيزنس إنجلش، بالإضافة لبعض المبادئ الخاصة بإدارة الأعمال وتحليل السوق.

يبدأ الكورس في 5 سبتمبر.

الجرامر للمستوى المتوسط

الجرامر للمستوى المتوسط

إذا كنت تمتلك معرفة جيدة أو متوسطة باللغة الإنجليزية لكنك لاتزال تجد صعوبة في بعض قواعد الجرامر.. لا مشكلة على الإطلاق، لأن هذا الكورس سيركز على قواعد الجرامر الخاصة بالمستوى المتوسط للغة، من خلال بعض الفيديوهات التعليمية المرحة والمحاضرات.

الكورس مقدم من جامعة كاليفورنيا ويشترك معرفة بأساسيات اللغة. ويبدأ في 12 سبتمبر.

لو عايز تتكلم إنجليزي مع الأجانب.. 5 أماكن لازم تروحها

الاستعداد لشهادة الآيلتس

شهادة الآيلتس

إذا كنت ترغب في الدراسة في إحدى الدول التي تتحدث بالإنجليزية البريطانية أو تعمل بداخل إحدى الشركات التي تفضل اللهجة البريطانية، فأنت بالتأكيد ستحتاج لشهادة الآيلتس.

شهادة الآيلتس هي الشهادة الدولية المعترف بها لإتقان اللغة الإنجليزية البريطانية. مثل شهادة التويفل بالضبط، ولكن شهادة التويفل مخصصة للإنجليزي الأمريكي،

ستتدرب خلال هذا الكورس على اختبارات الآيلتس وكيفية الاستعداد له، والحصول على درجات عالية في الاختبار.

والكورس مقدم من كلية اللغة الإنجليزية بجامعة كامبرج وهي الكلية التي تضع وتعتمد اختبار الآيلتس. ويبدأ  في 12 سبتمبر

6 قنوات يوتيوب هتعلمك التسويق بسهولة

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال