رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب سنة أولى جامعة.. أوراق متفارقشي جيبك في بداية الدراسة

لطلاب سنة أولى جامعة.. أوراق متفارقشي جيبك في بداية الدراسة

بعد ظهور نتيجة التنسيق للمراحل الثلاث بالثانوية العامة، والانتهاء من التقديم بالكليات، يبدأ الطلاب الاستعداد لعامهم الجامعي الأول.

في هذا التقرير «شبابيك» يوضح لطلاب الفرق الأولى بمختلف الكليات مجموعة من أهم الأوراق التي من المفترض أن لا تفارق جيوبهم طول الأسابيع الأولى من انطلاق الدراسة.

  • بطاقة الترشيح

بطاقة الترشيح التي تقوم بطباعتها من موقع التنسيق، مكتوب بها الكلية المرشح لها، من الأوراق المهمة التي يجب أن تكون معك، فبدونها لا تستطيع أن تدخل الجامعة، حتي تستطيع أن تستلم الكارنيه الخاص بالكلية.

  • وصل المصاريف

عند دفعك للمصاريف بخزينة الكلية التي التحقت بها، احتفظ بالوصل لنهاية الدراسة فمن الممكن أن يطلب منك، وإذا فقدت بطاقة الترشيح من الممكن أن تستخدم الوصل في الدخول بالكلية.

لطلاب أولى جامعة.. دي أفضل طريقة لتكوين صداقات جديدة

  • البطاقة الشخصية

يجب أن تحتفظ ببطاقتك الشخصية دائما معك لأي موقف تتعرض له، خصوصا للطلاب المدينة الجامعية، لابد أن يتوافر معك إثبات شخصية، وللطلاب الذين يلتحقون بكليات تتضمن نظام الساعات المعتمدة، تستخدم الرقم القومي في تسجيل جدول محاضراتك، مثل كلية الإعلام وكلية العلوم جامعة القاهرة.

وإذا أردت الاشتراك في بعض الأنشطة بالأسر الطلابية، أو رعاية الشباب أو الاتحاد لابد من صورة من بطاقتك الشخصية.

هوب استعد.. 5 خطوات للمتضايقين من قرب الدراسة

  • جدول المحاضرات

في بداية الدراسة، لابد من أن تحتفظ بصورة من جدول محاضراتك بأسماء المواد والمدرجات حتى تستطيع أن تحفظ الجدول، وتتعود على الحياة الجامعية.

  • كارنيه المدينة الجامعية

اذا كنت طالب مغترب، وتعيش بالمدينة الجامعية، يجب أن تحتفظ بكارنيه المدينة معك، فبدونه لا تستطيع أن تدخل وتخرج وتستلم بونات الطعام بالمدينة.

 

نصيحة.. احتفظ بأكثر من نسخة من جميع الأوراق والكارنيهات، علشان لما تضيع منك نسخة تلاقي البديل من غير ما تعطل نفسك.

6 حاجات لازم تتعلمها في أولى جامعة

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير