رئيس التحرير أحمد متولي
 هتقضي العيد في إسكندرية؟.. دليلك لأحلى خروجة

هتقضي العيد في إسكندرية؟.. دليلك لأحلى خروجة

كتبت: مي مصطفى

تستعد الإسكندرية لاستقبال أخر أسبوع من الأجازة الصيفية بالتزامن مع عطلة عيد الأضحى المبارك، وهي فرصتك الأخيرة للاستمتاع بالجو الساحلي قبل أن بدء العام الدراسي.

وفي هذا التقرير من «شبابيك» نعرض لك قائمة بأبرز المتنزهات، والفسح التي من الممكن أن تستمتع بها في الإسكندرية سواء مع أصدقائك أو العائلة:

قلعة قايتباي

قايتباي

تقع قلعة قايتباي بمنطقة الأنفوشي بغرب الإسكندرية، من أبرز وأقدم المعالم الأثرية، علما بأن مزار القلعة يضم متحفا للأحياء البحرية، بخلاف أماكن واسعة للتنزه، والعوم، وركوب الخيل، ويبلغ سعر التذكرة الواحدة لدخول القلعة 5 جنيهات فقط، إضافة إلى وجود متحف الكائنات البحرية بجوار القلعة.

تياترو الإسكندرية.. أكل ومزيكا ومسرح على الطراز العربي

نزهة بمراكب الصيد

maxresdefault-1

لا تفوتك النزهة البحرية بمنطقة المنشية وبحري بوسط الإسكندرية، حيث تنتشر مراكب الصيد التي يخصصها أصحابها للإيجار والتنزه في البحر، وتمتاز بجذب الأسر والأطفال.

حديقة الحيوانات

حديقة الحيوان

تقع حديقة حيوان الإسكندرية بمنطقة النزهة بشرق المدينة، ويعتبرها أهالي المحافظة الوجهة الرئيسية للأطفال في الأعياد، لتسليتهم بمشاهدة الحيوانات وقضاء أوقات ممتعة داخلها لكِبَر مساحتها وكثرة الحدائق بها، ويبلغ سعر تذكرة دخولها 5 جنيهات للفرد الواحد.

المنتزه

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%b2%d9%87-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d9%83%d9%86%d8%af%d8%b1%d9%8a%d8%a9

تقع المنتزه بأقصى شرق الإسكندرية، وتمتاز بكثرة المساحات الخضراء والمتنزهات بها، حيث تبلغ مساحتها 370 فدانا، وتحتوى على أشجار ونخيل ومجموعة من أحواض الزهور بخلاف المطاعم والكافيتريات كمل تضم متحفا وشواطيء للاستحمام، ومركز سياحي متكامل به أماكن لتأجير العجل والـ«جيت سكي»، ويضم فنادق وشاليهات وحديقة للأطفال على مساحة 4.5 فدان، وتصل تذكرة دخولها إلى 12 جنيها.

«مطبخ صوفيا» يغير مفهوم المطاعم بالإسكندرية.. (صور)

مراكز الألعاب الترفيهية

مركز كرمنتش الترفيهي

عادة ما تحظى المولات التجارية بأماكن للعب والترفيه سواء للكبار أو الصغار ولكن أكبر مزارين يمكنك قصاء الساعات فيهما بصحبة أسرتك أو الأصدقاء، هما مركز السلام الترفيهي بجوار عمارات الضباط بمنطقة مصطفى كامل شرق الإسكندرية والذي تتوافر فيه ألعاب (بولينج، وبينج بونج، وبلياردو، وفيديو جيم)، بخلاف وجود مطاعم وكافيتريات، وكذلك مركز «كرمنتس الترفيهي» بمتجر جرين بلازا بمنطقة سموحة، والذي يضم نفس ألعاب الكبار السابق ذكرها إضافة إلى مركز كبير للعب الأطفال من مختلف الأعمار.

 مجمع السينمات

من أكثر ما يميز منطقة محطة الرمل بوسط الإسكندرية وجود 4 سينمات مختلفة بمحيط متقارب بنفس المنطقة، بخلاف انتشار المطاعم والكافيتريات حول السينمات، ما يجعلها وجهة مهمة للتنزه بين الشباب، خاصة بعد إعلان عرض 5 أفلام عربية جديدة خلال موسم عيد الأضحى بخلاف الأفلام الأجنبية.

 الشواطيء المنتزه

تتمتع الإسكندرية بـ44 شاطئا مقسمة ما بين سياحية ومجانية ومميزة، وأهم ثلاثة شواطيء سياحية هي: المندرة1 وسعر الخدمة فيه 10 جنيهات، وسيدي بشر 2 وسعر الخدمة فيه 15 جنيه، وستانلي وسعر الخدمة فيه 15 جنيه، بخلاف 18 شاطئا مميزا بسعر 7 جنيه للفرد شاملة الكرسي، والشمسية، والطاولة، وهي شواطيء: المندرة2، المندرة3، العصافرة شرق، ميامي، سيد بشر3، سيدي بشر1، أبوهيف، السرايا، السلسلة، بحري، الهانوفيل شرق، الهانوفيل2، بليس1، البيطاش2، بليس2، البيطاش1، أبو تلات1، أبو تلات2.

كما أن هناك 18 شاطئا بنظام الخدمة لمن يطلبها، والتي يسمح فيها للرواد بالدخول بالشمسية الكرسي دون دفع رسوم، وفي حال طلب الخدمة يدفع 5 جنيهات للفرد شاملة الكرسي، والشمسية، والطاولة، وهي شواطيء: العصافرة غرب- ميامي- سيدي بشر- أبوهيف1- أبوهيف2- الأنفوشي غرب- الأنفوشي شرق- رأس التين- الدخيلة غرب- هدير- فاميلي بيتش- شط إسكندرية- الصفا- السلام- زهراء الهانوفيل- أبو يوسف- الدخيلة شرقي- تقسيم الملاح.

بالإضافة إلى 4 شواطيء مجانية يسمح للرواد باصطحاب الشماسي والكراسي الخاصة بهم دون دفع رسوم، وفي حال طلب الخدمة يتم دفع 3 جنيهات للشمسية، و1 جنيه للكرسي، و1 جنيه للتربيزة، وهي شواطيء: المكس- شهر العسل- الهانوفيل العام- برج العرب.

تياترو الإسكندرية

تياترو الاسكندرية

تياترو الإسكندرية من أشهر المراكز الثقافية بوسط المدينة، ويقع بشارع فؤاد أمام دار أوبرا الإسكندرية، وينقسم إلى مطعم على الطراز العربي القديم، ومسرح لتقديم العروض المسرحية أو الحفلات الغنائية، ومن المتوقع أن يشهد العديد من الفعاليات الفنية في ليالي العيد بأسعار مخفضة، وبعضها مجاني.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر