رئيس التحرير أحمد متولي
 الحب مدرسة.. بص واتعلم في 5 مشاهد

الحب مدرسة.. بص واتعلم في 5 مشاهد

مدرسة الحب في الأفلام المصرية مليئة بمشاهد قادرة على تعليمك الرومانسية، وما الذي تفعله هذه المشاعر السحرية حين تسري في عروقك :) وفي هذا التقرير رصدنا لك مشاهد شهيرة في السينما المصرية كأمثلة تتعلم منها.  

الحب هو

كثيرًا ما نجد صعوبة في تعريف معنى الشعور الذي يحي قلوب بعدما ذاقت الوحدة في حياتها، ولكن الأمر ليس صعبا حين يأتي الوقت لتعترف بحبك، فهو أمر في منتهى البساطة.

كل ما عليك هو أن تنظر لحبيبتك وتقول لها ما تشعر به تجاهها، وهذا الشعور هو معنى الحب. ومشهد مديحة كامل وأحمد زكي من فيلم «عيون لا تنام» خير دليل على ما نقول فمن خلال حوار «زكي» ستتعلم كيف تعبر عن حبك.  

 

في 10 مشاهد.. هكذا ترى السينما العلماء المصريين​​​​​​​

الحب أفعال وأقوال

الحب شعور جميل، ولكن كلام الحب وحده لا يكفي، فهو يحتاج لأفعال تقوم بها في كل لحظة حتى تثبت لها أنك جدير بذلك الحب لأن المرأة تحتاج إلى أن تشعر أنك بجانبها سند، وإن حدث لها أي شيء ستجد من يمسك بيديها ويقول لها لا تخافي أنا بجانبك. ومن خلال مشهد أحمد السقا الشهير في فيلم «أفريكانو» سترى كيف أثبت لمنى زكي أن الحب بالأفعال وليس قولًا فقط. 

لو الدنيا قفلت في وشك.. شوف المشاهد دي

لا ألم نفسي في رحاب الحبيب

الحياة لا تسير على وتيرة واحدة، ففي لحظات تجد نفسك في منتهى السعادة، وفي لحظات أخرى تريد أن تنشق الأرض وتبتلعك، وحين تشعر بتلك اللحظات عليك أن تلجأ إلى حبيبك لأنك عندما تتحدث معه ستجد لديه دواء يريح ألمك النفسي. 

وفي مشهد أحمد زكي من فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة»، نجده عندما شعر بألم نفسي لم يذهب ليشتكي لوالدته أو ابنته بل ذهب إلى «نوسة» التي أحبها وشعر إنه سيجد عندها دواءً لروحه الشاردة.

الحب يدفع للأمام

«أنا حاسس اني اتولدت من جديد»، تلك الجملة ستشعر بها عندما تحب، ويمدك ذلك الشعور بطاقة إيجابية تجعلك تطور ذاتك وتتفوق في حياتك حتى تحظى بقلب محبوبتك. وماجد الكدواني خلال محاضرته في فيلم «هيبتا» عبر عن هذا الشعور حين قال: 

من يحبك يحافظ على كيانك

حريتكِ في أن تشعري بكيانكِ وأن تثقي في أنك قادرة على أن يكون لكِ شأن في هذا المجتمع، لهذا من يحبك بحق سوف يحافظ على هذا الكيان ويقف بجانبك حتى تحققيه ويرى السعادة تدب في روحك. وهذا ما كان يريده صالح سليم عندما كتب هذا الخطاب لفاتن حمامة في فيلم «الباب المفتوح».

نتيجة بحث الصور عن الباب المفتوح

 

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»