رئيس التحرير: أحمد متولي

 القرآن الكريم

القرآن الكريم


5 أكاديميات لتحفيظ القرآن «أونلاين»

إذا كنت ترغب في حفظ القرآن الكريم، وتجد صعوبة في الوصول إلى دار تحفيظ قريبة منك أو مواعيد تتوافق مع ظروف دراستك أو عملك، فيمكنك الإنضمام إلى إحدى الأكاديميات المتخصصة في تحفيظ القرآن من خلال الانترنت.

وفي هذا التقرير التقرير من «شبابيك» ستتعرف على هذه الأكاديميات الـ«أونلاين»، وكيفية التسجيل فيها، والانتظام معها.

أكاديمية تاج العالمية

هي منشأة تعليمية عالمية تعمل من خلال الانترنت، وتعني بتعليم القرآن وتحفيظه للجنسين بحلقات منفصلة، من خلال مجموعة من القراء والمتخصصين.

تتمثل شروط القبول في الأكاديمية في: تعبئة نموذج التسجيل، معرفة اللغة العربية، اجتياز المقابلة الشخصية (تتم عن طريق الانترنت)، الموافقة على شروط الأكاديمية.

الدراسة في الأكاديمية مجانا، وعدد أيام الدراسة 3 أيام في الإسبوع، بواقع ساعة ونصف في اليوم، يمكنك التسجيل من هنا

أكاديمية جامع الراجحي

أكاديمية إلكترونية لتعليم القرآن بإمكانك التسجيل والتسميع من أي مكان في العالم، ويكون ذلك عن طريق فصول افتراضية على الانترنت والتسميع يكون صوتي.

الدراسة في الأكاديمية على أربع أقسام، هي: لمن هو حافظ ويريد الضبط والإتقان وتعلم القراءات المتواترة، ومن يريد حفظ القرآن، وله منهج محدد يسير عليه، ومن يرغب في تحسين تلاوته ونطقه للقرآن مع منهج بسيط للحفظ، وللمسلمين الجدد الذين يرغبون في تعلم الفاتحة وقصار السور.

ولا يُشترط سن معين للطالب، لكن الأولوية لمن هم في سن الـ 18 فما فوق. ومن المقرر فتح التسجيل في الأكاديمية يوم الثلاثاء 1 صفر 1438 هـ.

لمعرفة أوقات التسميع اضغط هنا

الأكاديمية الإسلامية المفتوحة

تقدم برنامج مخصص للحفظ، وآخر للتلاوة، ويوجد حلقات مخصصة للرجال، وأخرى للنساء، وجميعها عبر الانترنت، كما تقدم الأكاديمية دورات في أحكام التجويد.

والحلقات مستمرة يوميا عدا الجمعة، وفي حالة عدم القدرة على الحضور سوى يومين فقط في الأسبوع يجب إبلاغ المعلم بذلك. ويمكنك التسجيل من هنا

لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا

صفحة فيس بوك من هنا

أكاديمية ورتل

أكاديمية مصرية لتحفيظ القرآن الكريم «أونلاين» للنساء فقط، وتقدم دورات لتعليم التجويد نظريا وعمليا.

فضلا عن حلقات تحفيظ القرآن توجد حلقات أخرى، هى: تعليم التجويد، وتصحيح التلاوة، وتأهيل الإجازة، وإجازات بسند، وإعداد معلمات. لمعرفة تفاصيل حول كل حلقة من الحلقات التي تقدمها الأكاديمية، اضغط هنا

يتم دفع مقابل مادي في حالة الإشتراك في إحدى هذه الحلقات، وتوجد مجموعة مجانية، إلا أن التسجيل متوقف بها حاليا، لمعرفة تفاصيل حولها، اضغط هنا

لمعرفة تفاصيل الإشتراك، وتعبئة استمارة التسجيل، اضغط هنا

صفحة فيس بوك من هنا

كُتاب أونلاين

تعتبر أول مدرسة في مصر لتحفيظ القرآن الكريم عبر الانترنت، تقدم دروس لتحفيظ القرآن الكريم للكبار والأطفال، ودروس لتعليم القراءة الصحيحة للقرآن الكريم وتعليم قواعد وأحكام التجويد، فضلا عن قواعد اللغة العربية الفصحى. يوجد محفظات متخصصات لتحفيظ الفتيات.

وقبل الإشتراك يمكنك حجز حصة مجانية لمدة ساعة للتجربة، لمعرفة كيفية التسجيل فيها وللإشتراك في الكُتاب، اضغط هنا

للتواصل: تليفون: 01060054921

الموقع الالكتروني من هنا

صفحة فيس بوك من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا