رئيس التحرير أحمد متولي
 تألق «صلاح والسعيد».. ملامح من فوز مصر على الكونغو

تألق «صلاح والسعيد».. ملامح من فوز مصر على الكونغو

حقق المنتخب المصري فوزا هاما على نظيره الكونغو برزافيل بهدفين لهدف، في مستهل مبارياته بتصفيات كأس العالم 2018.

يرصد «شبابيك» 6 ملامح في فوز الفراعنة على الكونغو.

عبد الله السعيد:

يظل نجم الأهلي عبد الله السعيد محور أدء الفراعنة في وسط الملعب بتمريراته الحاسمة لمحمد صلاح وباسم مرسي، وإحرازه لهدف الفوز يدل على شدة تركيزه خلال أحداث اللقاء، بجانب المساندة الدفاعية الجيدة.

محمد صلاح:

الاعتماد على محمد صلاح، نجم روما الإيطالي مازال مستمرا، حيث نجح في إحراز هدف التعادل، بجانب صنع الهدف الثاني لعبد الله السعيد، وشكلت انطلاقاته نقطة إيجابية لصالح الفراعنة.

طارق حامد:

لعب طارق حامد دورها مؤثرا في فوز المنتخب عن طريق تمريرتين حاسمتين لمحمد صلاح سجل من أحدهما، ومرر الأخرى لعبد الله السعيد، ونجحفي الضغط المتواصل على لاعبي الكونغو ومنع عدة هجمات على مرمى الحضري.

توقيتات التغييرات:

نزول كوكا بديلا لباسم مرسي، ونزول رمضان صبحي بديلا لتريزيجيه في النصف ساعة الأخيرة من المباراة، أعطى منتخب مصر أفضلية في السيطرة على وسط الملعب، وكذلك صنع فرص حقيقية بمهارة رمضان نحو مرمى الكونغو.

الأخطاء الدفاعية:

إذا أراد المنتخب المصري الاستمرار في تصدر مجموعته والصعود لكاس العالم في روسيا 2018، عليه تنظيم الأداء الدفاعي، خاصة في الكرات العرضية، والتي جاء منها هدف الكونغو الأول بجانب سوء التمركز للمساكين إسلام جمال وعلي جبر.

الحضري:

تواجد الحضري في حراسة المرمى زاد من ثقة اللاعبين، بجانب خروجه المميز في العرضيات وتصديه لانفراد في الشوط الثاني، ولا يسأل عن الهدف الذي سكن مرماه.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب