للطلاب المغتربين.. 5 أفكار لتزيين غرفتك بالمدينة الجامعية

الغرفة التي تقيم بها في المدينة الجامعية لها دور كبير في مساعدتك على التأقلم مع المجتمع الجديد أو العكس، ولذلك نقدم لك في هذا التقرير مجموعة من الأفكار لتزيينها بشكل يُشعرك بالراحة النفسية ويشجعك على المذاكرة وأداء المهام الدراسية المختلفة.

صور وملصقات

يمكن أن تعلق بعض الصور على حوائط الغرفة، سواء لمناظر طبيعية أو صور تجمعك بعائلتك أو أحد أصدقائك، فصور الأشخاص تجلب نوعا من الدفء والسعادة إلى الغرفة، وتزيد من احتمالية شعورك بمزيد من الراحة في الغرفة الجديدة.


كما يمكنك استخدام الملصقات على باب الغرفة أو «الدولاب»، حيث يضفي ذلك مظهرا جماليا على الغرفة في الخارج والداخل.


للطلاب المغتربين.. 5 نصائح لحماية نفسك من السرقة

المكتب

غالبا ما تكون المكاتب الموجودة بغرف المدينة الجامعية متهالكة وقديمة، ولكن يمكنك تجميلها عن طريق وضع مفرش قماش أو بلاستيك عليها، ولا تستخدم أوراق الجرائد كبديل عن المفرش، لأنها تتسخ وتتهالك بسرعة ما يجعل شكل المكتب أسوأ.

ويمكن أن تشتري حامل للكتب أيضا، بدلا من تركها مبعثرة على المكتب حتى يبدو أكثر تنظيما، كما أنه يسهل عليك الوصول إلى الكتب أو الأوراق التي تريدها.

انتيكات


احضر من المنزل بعض «الانتيكات» الصغيرة أو «فازات الورد» التي كنت معتادا على استخدامها في غرفتك الخاصة بالمنزل، وضعها على مكتبك داخل غرفتك بالمدينة الجامعية، فمن جهة يساعدك ذلك على تزيين الغرفة ومن جهة أخرى يجعلك تشعر كأنك تقيم بمنزلك، ما يشعرك بمزيد من الراحة والاسترخاء.

5 أشياء تعيق التأقلم مع حياتك الجامعية

ستارة

يمكنك استغلال الأقمشة أو الستائر القديمة التي لا تحتاجها في منزلك في تزيين غرفتك بالمدينة الجامعية، بحيث تضعها على الشباك، فإلى جانب مظهرها الجمالي، فهي وسيلة فعالة للسماح للضوء بالدخول للغرفة والحماية من أشعة الشمس في الوقت نفسه.

لطلاب الجامعة.. هكذا تتقرب من الدكتور دون «تنازلات»

 نباتات


أثبتت إحدى الدراسات أن بعض النباتات المنزلية تساعد في تحسين جودة الهواء في الأماكن المغلقة، وأن النباتات الخضراء تجعل مكان الدراسة أكثر هدوءا، لذلك يمكنك شراء بعض النباتات، مثل الصبار أو نبتة الثعان، وضعها في أحد أركان غرفتك، فهى تساعد على تنقية الهواء بالإضافة إلى شكلها الجمالي، ولكن اهتم بها وارويها باستمرار، حتى لا تذبل.

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا