رئيس التحرير أحمد متولي
 أراد لطالب أن يُنظف مكتبه.. إعفاء عميد «صيدلة الجامعة الحديثة» من منصبه

أراد لطالب أن يُنظف مكتبه.. إعفاء عميد «صيدلة الجامعة الحديثة» من منصبه

أقال مجلس أمناء الجامعة الحديثة للعلوم والتكنولوجيا عميد كلية الصيدلة، الدكتور علي الشامي، عقب احتجاجات طلابية نددت بتعامله «غير اللائق» مع أحد الطلاب.

الأزمة سببها طالب الفرقة الرابعة محمد علاء الذي روى لـ"شبابيك" تفاصيل ما حدث حين طالبه العميد بعدم دخول الكلية أو حضور المحاضرات باعتباره مفصولا، وأراد عقابه بـ"مسح مكتب العميد".

الدروس المجانية ممنوعة

يؤكد الطالب أن سبب الأزمة مع إدارة الكلية تكمن في إعطاء دروس مجانية لزملائه يشرح فيها المواد المقررة عليهم.

يقول «علاء»: «كنت في امتحان pharmaceutical pharmacy وطلعت رئيسة القسم الدكتورة أسماء أحمد فجأة وطلبت من المعيد حفظ ورقتي في ملف خاص، وبعتت لأمن أخدني لمكتب عميد الكلية.».

تجمهر الطلاب 

وبمجر وصول محمد علاء لمكتب العميد واجهه الدكتور علي الشامي بالتالي: «لقيته بيقولي متدخلش الكلية تاني انت ممنوع منها، وامسح المكتب بتاعي»، يستكمل في حديثه عبر الهاتف لشبابيك: «خرجت من مكتبه لقيت صحابي واقفين برة مستنيين لأنهم شافوني والأمن واخدني من قاعة الامتحان لمكتب العميد، وبدأنا نهتف بإقالة العميد».

تجمهر طلاب كلية الصيدلة أمام مكتب العميد واتسعت دائرة الاحتجاج، وحضر أمين عام الجامعة، الدكتور محمد فريد، للحديث مع الطلاب المحتجين الذين قرروا تصعيد الأمر لحين إقالة عميد الكلية.

الجامعة تتدخل

بنهاية اليوم أصدر مجلس الأمناء قرارا بإعفاء الدكتور علي الشامي من منصبه، وتكليف الدكتور أسماء أحمد الزاهر بالقيام بأعمال عميد الكلية.

البيان جاء في نصه «تعرض الدكتور علي الشامي لوعكة صحية طارئة وأتأثر مما حدث من بعض أبنائه الطلاب، فقد تقدم لمجلس أمناء الجامعة بطلب إعفائه من منصبه».

وأكد «علاء» أن الطلاب مستمرين في موجات التصعيد للبت بشكل نهائي في قرار إعفاء العميد من منصبه، وكذلك إعفاء الدكتورة أسماء الزاهد من منصب القائم بأعمال عميد الكلية، لافتا إلى أن «الزاهد» من قدمت الشكوى ضده بسبب الدروس المجانية وتعامل الطلاب بشكل مهين.

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.