رئيس التحرير أحمد متولي
 للبكالوريوس والدراسات العليا..5 منح دراسية في بلاد برة (2)

للبكالوريوس والدراسات العليا..5 منح دراسية في بلاد برة (2)

في هذا التقرير يواصل «شبابيك» رصد المنح الدراسية المتاحة للراغبين في استكمال دراساتهم بالخارج للحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة، لمساعدتهم على إيجاد الفرص التي تتناسب مع مؤهلاتهم ومهاراتهم.

معهد وترفورد للتكنولوجيا – أيرلندا

يقدم منح دراسية للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي لمتابعة أي من البرامج أو التخصصات لدرجة البكالوريوس أو الدراسات العليا المتوفرة في المعهد للعام الدراسي 2017 – 2018.

وتتمثل الشروط في تقديم شهادة إجادة اللغة الانجليزية «الآيلتس» بنتيجة إجمالية لا تقل عن 6.5 أو ما يعادلها، ويجب ألا يقل عمر طالب البكالوريوس عن 17 سنة في يناير 2017، وأن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة مع نتائج جيدة في اللغة الانجليزية والرياضيات لا تقل عن 60%.

ويجب أن يكون طالب الدراسات العليا حاصلا على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في موضوع ذي صلة. وتغطي المنحة 25% من رسوم الدراسية للبرنامج ولمدة البرنامج كاملة.

لمعرفة التخصصات المتاحة بالمعهد اضغط هنا

أخر موعد للتقديم 15 مايو 2017، لمزيد من التفاصيل من هنا

«عايز منحة دراسية؟».. 6 مواقع مصرية وعربية تساعدك

جامعة إكستر - بريطانيا

تقدم عددا من المنح الدراسية للطلاب الدوليين لمتابعة أي من برامج أو تخصصات الدراسات العليا للعام الدراسي 2017 – 2018. ويجب أن يكون المتقدم حاصلا على درجة أكاديمية سابقة، ولديه شهادة إجادة اللغة الإنجليزية. وتغطي المنحة ما يصل إلى 7500 جنيه إسترليني من الرسوم الدراسية للبرنامج ولمدة سنة واحدة.

وبمجرد تقديم طلب الإلتحاق بالجامعة ستدخل بشكل تلقائي للمنافسة على المنحة، ويمكنك التواصل مع مكتب التسجيل والقبول عن طريق الإيميل التالي: [email protected]

لتعبئة نموذج تقديم الطلبات من هنا

لمعرفة البرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعة من هنا

أخر موعد لتقديم الطلبات 25 سبتمبر 2017، لمزيد من التفاصيل حول المنحة من هنا

عايز منحة دراسية؟.. اعرف يعني إيه رسالة تزكية

جامعة أبيريستويث - بريطانيا

تقدم عددا من المنح الدراسية للطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي لمتابعة برنامج البكالوريوس بدوام كامل في أي من البرامج أو التخصصات التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2017 – 2018.

ويجب أن تكون حاصلا على شهادة إجادة اللغة الإنجليزية، مع سجل أكاديمي متميز، وأن تكون حاصلا على قبول من الجامعة لدراسة أحد برامج البكالوريوس فيها، وأن تكون مستعدا للبدء في سبتمبر 2017.

لا يجب تقديم طلب منفصل للحصول على المنحة الدراسية عن طلب القبول أو الإلتحاق بالجامعة، لمعرفة التخصصات والبرامج التي تقدمها الجامعة اضغط هنا

أخر موعد للتقديم 29 يوليو 2017، لمزيد من المعلومات عن المنحة من هنا

في مقابلة المنحة هيسألوك الأسئلة دي.. تعرف على الإجابة

جامعة كارولنسكا – السويد

تقدم منحة دراسية للطلاب الدوليين لدراسة الماجستير في أحد برامجها الطبية، وتغطي كامل الرسوم الجامعية خلال فترة الدراسة.

يجب أن تكون حاصلا على شهادة بكالوريوس معترف بها دوليا وذات صلة بالبرنامج الدراسي المختار، وإتقان اللغة الإنجليزية، فضلا عن نيل القبول المسبق من الجامعة للدراسة، ولمراسلة الجامعة من أجل القبول اضغط هنا

بعد نيل القبول من الجامعة يمكن التسجيل في المنحة من هنا

أخر موعد للتقديم 16 يناير 2017، لمزيد من التفاصيل حول المنحة اضغط هنا

قبل ما تضيع فلوسك.. هذه أرخص المدن للدراسة في ألمانيا

تشيفنينج – بريطانيا

تم فتح باب التقديم لمنحة «تشيفنينج» المقدمة من الحكومة البريطانية لدراسة الماجستير لسنة 2017 – 2018، وقبل التقديم يجب أن تملك ثلاث خيارات لدرجة الماجستير (شرط أساسي)، شهادة اللغة الإنجليزية (اختياري في حالة اتمام كافة الشروط على أن يتم تقديمها قبل 13 يوليو 2017)، قبول من إحدى جامعات بريطانيا (اختياري في حالة اتمام كافة الشروط على أن يتم تقديمها مع شهادة اللغة الإنجليزية).

ويوجد منح ممولة بالكامل حيث تغطي مصاريف الدراسة والتنقل والسكن ومصروف شهري، وأخرى جزئية حيث تشمل مصاريف الدراسة فقط ويتحمل الطالب المصاريف الأخرى. وأخر موعد للتقديم 8 نوفمبر 2016، لمزيد من التفاصيل حول المنحة اضغط هنا وهنا

المصدر

  • arascholarships.com، min7a4arab.com، news.zu.edu.eg
أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب