رئيس التحرير أحمد متولي
 للمبتدئين في القراءة.. نرشح لك 4 روايات مكتوبة بالعامية

للمبتدئين في القراءة.. نرشح لك 4 روايات مكتوبة بالعامية

إذا كنت ترغب في اكتساب عادة القراءة ولكن لا تعلم من أين تبدأ، فإليك عدد من الروايات البسيطة المكتوبة باللغة العامية  المصرية، التي نرصدها لك في هذا التقرير، كخطوة أولية تزيد من حماسك وإقبالك على القراءة.

قنطرة الذي كفر


 

رواية عن ثورة 1919، كتبها الدكتور مصطفى مشرفة، عالم الفيزياء، في الأربعينيات، وهى أول رواية مصرية كُتبت كاملة بالعامية. تناول فيها الكاتب دراما الحياة الشعبية بعد ثورة 19 وما واكبها من حركة جماهيرية انطلقت بالفطرة لتحمي زعيمها سعد زغلول.

يمكنك شراء هذه الرواية الكترونيا من هنا

لبن العصفور


 

رواية للكاتب يوسف القعيد، تدور أحداثها حول ملك أنجب بنتا وحيدة وجميلة أسماها «ترتر» وذات يوم غفل عنها حراس القصر فخطفها شيطان اسمه «عبد الضار» ثم تدخل شخصية جديدة في أحداث الرواية تُدعى «الواد غزالة» لتصبح أكثر تعقيدا وتشويقا.

يمكنك قراءة الرواية أو تحميلها من هنا

حلم أميرة


 

تدور قصة الرواية التي كتبها أحمد عز الدين، حول جريمة نعيش فيها أحداث تدفعنا للشك في جميع أبطال الرواية، والتفكير في من سيكون الجاني؟ وما هى الدوافع وراء الجريمة؟، وهل الشك يدفع إنسانا للقتل؟ أم يكون الحب لدرجة الجنون هو الدافع؟

يمكنك قراءتها أو تحميلها من هنا

تحت سقف واحد


 

تدور الرواية حول الزواج التقليدي، وعندما تجبرك ظروف الحياة على أن تتزوج من امرأة لا تعرف عنها شيئا سوى اسمها، ومع الوقت يحب كلا منكما الآخر لكن في صميم نفسه، وتعرض الكاتبة دينا عماد كل ذلك في إطار قصصي مشوق.

يمكنك تحميل الرواية من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب