رئيس التحرير أحمد متولي
 ببلاش.. اتعلم «سوشيال ميديا» وتسويق إلكتروني في ديسمبر

ببلاش.. اتعلم «سوشيال ميديا» وتسويق إلكتروني في ديسمبر

التسويق من خلال السوشيال ميديا من أكثر المجالات أهمية بالنسبة لمن يعمل في مجال التسويق أو يمتلكون مشروعهم الخاص أو شركتهم الناشئة.

وإذا كنت واحدا من المهتمين بالتعليم الذاتي فستجد كثير من الكورسات المتاحة على منصات التعليم الإلكتروني والتي تبسط هذا العلم لأقصى حد وبتخصصاته المختلفة.

في هذا التقرير يقدم لك «شبابيك» مجموعة من كورسات التسويق والسوشيال ميديا المجانية لشهر ديسمبر، والمقدمة من أفضل الجامعات العالمية.

What is Social?

سوشيال ميديا

ما هو التسويق من خلال السوشيال ميديا وما هي أساسياته وكيف يمكن له أن يزيد أرباح شركتك لأضعاف؟

كل هذه الأسئلة وأكثر سيجيبك عنها كورس «What is Social?» المخصص لأصحاب المشروعات والشركات والمهتمين بعالم التسويق.

ستتعلم في « What is Social?» كيف تضع خطة واستراتيجية على السوشيال ميديا لتستهدف عملاءك بطريقة صحيحة والاستفادة من كم المعلومات التي تتيحها لك مواقع التواصل الاجتماعي لاستهداف عملاءك بطريقة فعالة.

يبدأ الكورس في 5 ديسمبر. وهو مقدم من جامعة نورث ويسترن الأمريكية.

Social Media Data Analytics

سوشيال ميديا


التسويق من خلال السوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي يحتاج لأن تمتلك القدرة أولا على تجميع البيانات وتحليليها للخروج منها بعلومات قيمة تبني عليها رؤيتك التسويقية.

في كورس «Social Media Data Analytics» ستتعرف على أنواع مختلف من البرامج والأدوات القادرة على تجميع وتحليل البيانات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك»، «توتير»، «يوتيوب»، وغيرها.

وحتى تستطيع الاستفادة من كورس السوشيال ميديا، فهو يشترط أن تكون لديك معرفة بالأساسيات البسيطة لغة البرمجة مثل لغة «C» أو «جافا» أو «بايثون». ويفضل أن يكون لديك معرفة بعلم الإحصاء وتحليل البيانات.

يبدأ الكورس في 28 نوفمبر وهو مقدم من جامعة ولاية نيوجرسي الأمريكية.

بتشتغل في التسويق.. 5 كتب هتخليك تبيع أي حاجة

Marketing in a Digital World

سوشيال ميديا

التكنولوجيا غيرت شكل وأسلوب التسويق تماما، وأتاحت الفرصة للشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة للوصول لشريحة كبيرة من العملاء، دون إنفاق الكثير في إعلانات أو حملات تسويقية تقليدية.

في كورس «Marketing in a Digital World» ستتعرف على دور التكنولوجيا من إنترنت وسوشيال ميديا وهواتف ذكية في تطوير منتجات وأفكار أكثر ابتكارا، وأساليب جديدة لجذب العملاء وضمان ولائهم وحتى وضع التسعيرة المناسبة للمنتجات.

يبدأ الكورس في 28 نوفمبر. وهو مقدم من جامعة إلينوي الأمريكية.

Marketing Analytics in Practice Digital

سوشيال ميديا

السوشيال ميديا توفر لك كمية كبيرة من المعلومات حول العملاء وآرائهم في منتجك وتفاعلهم معك وماذا يفضلون ولماذا يتجهون لإحدى الشركات المنافسة، بالإضافة إلى معلومات مهمة عن المنافسين والسوق.. لكن كيف تستخدم كل هذه المعلومات حتى تبني خطة تسويقية ناجحة؟

في كورس «Marketing Analytics in Practice Digital» ستتعلم كيف تحلل جميع هذه المعلومات التي تتيحها لم السوشيال ميديا وغيرها من وسائل التسويق الإلكتروني.

والكورس جزء من ماجستير إدارة الأعمال الذي تقدمه جامعة إلينوي الأمريكية. ويبدأ في 28 نوفمبر.

ببلاش كورسات إنجليزي لطلاب الجامعة في ديسمبر

Digital Marketing Channels: Planning

سوشيال ميديا


من خلال الإنترنت والسوشيال ميديا ستسطيع البحث عن المعلومات التي تساعدك على وضع خطة تسويقية ناجحة؛ ولكن لهذه الخطة أسس وقواعد يجب أن تفهمها.

في كورس «Digital Marketing Channels: Planning» ستتعلم كيف تضع استراتيجية تسويقية ناجحة من خلال وسائل التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا، لتحصل في النهاية على حملة تسويقية ناجحة.

الكورس جزي من ماجستير إدارة الأعمال الذي تقدمه جامعة إلينوي الأمريكية. ويبدأ في 28 نوفمبر.

Digital Marketing Channels: The Landscape

سوشيال ميديا

حتى تضع خطة تسويقية ناجحة فيجب أن تكون على علم بكل الإمكانيات المتاحة أمامك.

في كورس «Digital Marketing Channels: The Land Scape» ستتعرف على جميع القنوات المتاحة للتسويق بما فيها القنوات التقليدية والإلكترونية وقنوات السوشيال ميديا المختلف، ومميزات وعيوب كل منها. وكيف تضع خطة تسويقية ناجحة من خلال كل وسيلة منها.

يبدأ الكورس في 28 نوفمبر. وهو مقدم من جامعة إلينوي الأمريكية.

مقدمة في الـ«SEO»

سوشيال ميديا

الـ«SEO» هي اختصار لكلمة «Search Engine Optimization» وتعني تأهيل المواقع لمحركات البحث.

باختصار شديد فإذا كان مشروعك الخاص يعتمد بشكل كبير على المواقع الإلكترونية، فهذا الكورس مخصص ليجعل موقعك صديقا لمحركات البحث، أي يظهر في النتائج الأولية لمحركات البحث مثل «جوجل»، «ياهو» «بينج»، وغيرها.

يبدأ الكورس في 28 نوفمبر. وهو مقدم من جامعة كاليفورنيا الأمريكية.

6 قنوات يوتيوب هتعلمك التسويق بسهولة

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال