عميد كلية العلاج الطبيعي جامعة بني سويف

عميد كلية العلاج الطبيعي جامعة بني سويف


عميد «علاج طبيعي بني سويف»: نقابة الأطباء تريدنا فنيين.. ورئيس الاتحاد: نحن أكثر خبرة

كتب- نجلاء فتحي ومحمد جمال

اعتبر عميد كلية العلاج الطبيعي جامعة بني سويف، الدكتور أسامة رشاد، مطالبة نقابة الأطباء بالإشراف على مزاولة مهنة العلاج الطبيعي منافي للوائح والقوانين الخاصة بكليات العلاج الطبيعي التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وقال في تصريح لـ«شبابيك» إنه ليس عدلا أن يشرف خريج كلية الطب الذي درس لمدة 6 ساعات بقسم الطب الطبيعي على خريج كلية العلاج الطبيعي الذي يدرس لمدة 100 ساعة طبقا للائحة درجة الماجستير في الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل.

وأشار «رشاد» إلى أن مهنة العلاج الطبيعي تم تطويرها على مستوى العالم تخفيفا للعبء المادي ومدة علاج المريض، وتمكين الطبيب من تشخيص الحالات وطلب الأشعة ووصف بعض الأدوية في نطاق اللوائح والقوانين.

«نطمح في الحصول على لقب استشاري ونتمنى إنشاء العديد من كليات العلاج بمختلف محافظات الجمهورية حتى يتمكن الطلاب من الالتحاق بالكلية بدلا من تواجدها في جامعتين أو ثلاثة فقط وهذا يدفع البعض إلى اللجوء لكليات خاصة» يقول عميد كلية العلاج الطبيعي ببني سويف.

ويوضح رئيس اتحاد الكلية، أسامة محمد، أن رغبة نقابة الأطباء في تغير مسمي أخصائي علاج طبيعي إلى فني علاج طبيعي هو الوقوف أمام دراسي العلاج الطبيعى الأكثر خبرة منهم في هذا المجال.

وأكد أن اتحادات طلاب العلاج الطبيعي يحاولون التواصل مع نواب مجلس الشعب لمحاولة حل المشكلة بين الطرفين.



 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر