رئيس التحرير أحمد متولي
 مفتي الجمهورية لوسائل الإعلام: ابتعدوا عن الإثارة والإغراء

مفتي الجمهورية لوسائل الإعلام: ابتعدوا عن الإثارة والإغراء

شدد مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، على مسئولية وسائل الإعلام ودور رسالته في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن جماعات داعش وأنصار بيت المقدس تستخدم وسائل الاتصال في حروب الجيل الرابع.

وأكد خلال ملتقى الحوار المجتمعي الذي تنظمه كلية الإعلام جامعة الأزهر، اليوم الثلاثاء، بعنوان «الإعلام والشباب نحو خطاب ديني هادف»، أن داعش تبث ٣٠ ألف رسالة إعلامية في اليوم للعالم كله تلاحقها دار الإفتاء للرد عليها، لافتا إلى أن الإرهاب لا يقتصر على وطن واحد أو مكان واحد.

وأشار «علام» إلى ضرورة حفاظ متلقي الرسالة الإعلامية على عقولهم من خلال التوثيق والتثبت من صحة المعلومات، مضيفا أن الحفاظ على الثوابت الوطنية من أهداف العقلية الإعلامية.

ووجه وسائل الإعلام إلى تقديم الإنارة مع التشويق والابتعاد عن الإثارة والإغراء في المحتوي الذي تقدمه، مؤكدا على ضرورة احترام اللغة العربية والارتقاء بها كونها وعاء الفكر.

وأضاف أن الحرية الإعلامية مطلوبة إلا أنه يجب تقييدها بالمسئولية واحترام التخصص، متابعا «بالمسئولية مشتركة بين الجميع لأننا في سفينة واحدة، فيجب أن نشكل وعيا حقيقيا لنصبح مجتمعا نافعا».











 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة