أفلام السهرة.. صراعات «تشيو» خلال الحرب العالمية الثانية وسرقة هادئة

أفلام السهرة.. صراعات «تشيو» خلال الحرب العالمية الثانية وسرقة هادئة

تعرض قناة «Mbc max» في السابعة من مساء الأحد فيلم «Great Expectations»، وهو من بطولة توبي ايرفين ورالف فينيس.

قصة الفيلم مأخوذة من الرواية الشهيرة للكاتب تشارلز ديكنز، عن الطفل اليتيم بيب، ورحلة حياته منذ الطفولة وحتى سن البلوغ ومحاولاته ليصل الى طبقة النبلاء.

Memoirs of a Geisha

وفي التاسعة من مساءً، تعرض ذات القناة فيلم «Memoirs of a Geisha»، الذي تدور قصته في اليابان عام 1929 حيث يبيع رجل فقير ابنتيه «تشيو» و«ساتسو».

تُرسل «تشيو» إلى دار راقية لفتيات الجيشا، بينما تذهب «ساتسو» لدار جيشا حقيرة في حي خطير.

خلال أحداث الفيلم، تعاني «تشيو» من ألم فراق شقيقتها ومن المعاملة القاسية التي تلقاها في الدار الذي تعمل فيه كخادمة ولكن حياة «تشيو» وصراعاتها وكل شيء في حياتها يتغير عندما تندلع الحرب العالمية الثانية.

الفيلم من بطولة زانج زيي وجونج لي. 

Inside man

وفي العاشرة والنصف مساءً، تعرض قناة «MBC2» فيلم «Inside man» الذي يتناول قصة عصابة مدربة بسرقة أحد البنوك، فيدخل أفرادها بهدوء إلى البنك ويغلقون الأبواب ويتخذون الموجودين داخل البنك كرهائن. يتم كل هذا بهدوء شديد ودون أي ضغط عصبي أو أخطاء قد توقع بهم.

يتم تكليف عميل فيدرالي يواجه اتهامات بالفساد بالتفاوض مع المجرمين، في نفس الوقت الذي يكلف رئيس البنك فيه عميل خاص بنفس المهمة لكي ينقذ بعض الممتلكات الثمينة الموجودة داخل أحد صناديق البنك. وذلك لتبدأ سلسلة من المفاوضات تجمع الأطراف الثلاثة: السارقون والعميل الفيدرالي والعميل الخاص.

كل هذا يحدث في وسط دهشة الجميع من التصرفات غير المعتادة لرجال العصابة، والمختلفة تماما عن المعتاد من العصابات في المواقف المماثلة.. الفيلم من بطولة دينزل واشنطن وكليف أوين. 

 

 

 

 

 

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»