رئيس التحرير أحمد متولي
 منى برنس - جامعة السويس

منى برنس - جامعة السويس


هل شاهدتم أستاذة جامعة السويس ترقص على السطح؟ إليكم تفاصيل أزمة الدكتورة منى

كشف مصدر مسئول بجامعة السويس، عن تحويل عضو هيئة التدريس بكلية الآداب منى برنس للتحقيق، بعد نشرها فيديو على فيس بوك تظهر فيه وهي تتمايل بالرقص على أنغام إحدى الأغاني.

يبدو أن أزمة أستاذة الأدب الإنجليزى قديمة وتتجدد باستمرار. يحكي المصدر عن واقعة حدثت خلال عام 2013 حين تقدم 40 طالبة بكلية الآداب جامعة السويس، بشكوى تتهمها بسب الدين الإسلامي ووصفه بدين «التخلف والجهل»، الأمر الذي نفته المتهة في تصريحات سابقة لها، في عام 2013.

وتظهر منى برنس في مقطع فيديو نشرته على حسابها الخاص، مرتدية زي ريفي ترقص على سطح إحدى البنايات قالت إنه لمنزلها بمحافظة الفيوم.

وقال المصدر لـ«شبابيك»، إن منى برنس، لا تعتقد بدين وتحاول استغلال السوشيال ميديا والإعلام لإثارة الرأي العام بقضية حقوقية لن تربح فيها لأنها مدانة بعدد من الاتهامات التي تم على إثرها تحويلها للتحقيق بكلية الآداب، وتنتظر العرض على مجلس تأديب الجامعة وقراره.

ويقول: منذ عام 2013 وهي تختلق المشاكل مع أعضاء هيئة تدريس الكلية والطلاب، الذين اشتكوا أكثر من مرة من أنها لا تعتقد بوجود إله، كما أنها تستغل الإعلام وقوتها على التواصل لتدشين حملة للتضامن معها.

بدورها كتبت «برنس» على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، منشورا تشرح فيه المشكلة وتنفى عن نفسها حب الظهور والشهرة.

وقالت: إنها في «انتظار توقيع جزاء قد يكون فصل من الجامعة».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة