رئيس التحرير أحمد متولي
 خطاب تحذير تحت بند «سري جدا» وجهه وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات

خطاب تحذير تحت بند «سري جدا» وجهه وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات

أرسل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، رسالة تحت بند «سري جدا» إلى رؤساء الجامعات، يحذرهم من تعامل أعضاء هيئة التدريس، مع موقع إلكتروني قال إنه يتبع حركة 6 أبريل.

وحصل شبابيك على نسخة من الخطاب المرسل لرئيس جامعة بنها، وضم تحذيرا لأساتذة الجامعات من مغبة التعامل مع تطبيقات إلكترونية من شأنها عقد اجتماعات بين الطلاب وأساتذة الجامعات، بشأن مطالب تغيير اللائحة الطلابية.

وحدّد بقرراه موقع «المنصة التفاعلية الطلابية» الذي أطلقته المفوضية المصرية للحقوق والحريات، بدعوى تبعيتها لحركة شباب 6 أبريل.

وجاء مضمون الرسالة الموجهة إلى رؤساء الجامعات: «يطيب لي أن أبعث لسيادتكم بخالص التحية، وأتشرف بالإحاطة بأنه وردت مذكرة معلومات بشأن ما تم وصفه مؤخرا من اضطلاع المفوضية المصرية للحقوق والحريات– الواجهة العلنية لحركة شباب 6 أبريل- بتدشين تطبيق مجاني عبر برنامج play store بشبكة الإنترنت تحت مسمى «المنصة التفاعلية الطلابية»، يتم من خلاله فتح قنوات حوارية بين طلبة الجامعات وأعضاء هيئة التدريس؛ لمناقشة مطالبهم المتعلقة بتغيير اللائحة الطلابية والمقترحات المثارة بشأن تعديل قانون تنظيم العمل بالجامعات».

وأطلقت المفوضية المصرية للحقوق والحريات في 2 أبريل الماضي، منصة طلابية جديدة تتيح لأعضاء المجتمع الأكاديمي من طلاب وأعضاء هيئة تدريس مناقشة وتقييم والتعليق على النصوص القانونية المنظمة للعمل داخل الجامعات.

وتنقسم المنصة إلى ثلاثة أقسام: «اللائحة الطلابية والتعليم العالي في مصر والاستفسارات القانونية».

ويشمل قسم اللائحة الطلابية نظام تأديب الطلاب واللائحة التنفيذية واللائحة المالية والإدارية، وكذلك قانون تنظيم الجامعات.

«المفوضية المصرية» تطلق منصة تفاعلية لمناقشة لوائح الطلاب والجامعات

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة