رئيس التحرير أحمد متولي
 دخلت هندسة حلوان؟.. اعرف البرامج الخاصة في الكلية

دخلت هندسة حلوان؟.. اعرف البرامج الخاصة في الكلية

تخصص كلية الهندسة جامعة حلوان إلى جانب البرامج الدراسية الأساسية عددا من البرامج الخاصة بنظام الساعات المعتمدة لطلاب الثانوية العامة والدراسات العليا ومنها:

برامج هندسة حلوان

الدبلومة المهنية العليا في هندسة الأسمنت

وتقبل الدبلومة خريجي كليات الهندسة في تخصصات: (الهندسة الميكانيكية تخصص الميكاترونيات، القوى الميكانيكية، هندسة الإنتاج، الهندسة الصناعية، الهندسة الكهربائية وأقسام الهندسة الكيميائية).

مدة الدراسة من 3-4 فصول دراسية، تتركز الدراسة التطبيقية خلالها على دراسة المشكلات الحقيقية في قطاع الأسمنت، وإيجاد حلول فعلية لها؛ لإعداد الخريج لسوق العمل.

وتبلغ مصاريف الدراسة للوافدين 1300 جنيه استرليني لكل سنة دراسية و1700 جنيه استرليني رسوم تسجيل في السنة الأولى، ويتم التقديم للدبلومة من خلال مكتب الدراسات العليا بالكلية.

برنامج هندسة الاتصالات والمعلومات وبرنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية

يمنح البرنامجين درجة البكالوريوس في الهندسة ويهدفان إلى منح درجة بكالوريوس مزدوج من جامعة حلوان بمصر وجامعة أونينيتونو بإيطاليا، من خلال نظام الساعات المعتمدة بالتعاون مع جامعات أجنبية من كافة دول العالم.

مدة الدراسة بالبرامج 5 سنوات مقسمة على 10 فصول دراسية، ويقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويتم تحديد مجموع القبول من خلال مكتب التنسيق، كما يقبل الطلاب المحولين من كليات الهندسة بالجامعات الأخرى من خلال مكتب التحويل بالجامعة.

وتضم الفصول الدراسية بحد أقصى 50 طالب في المحاضرات و25 طالب في المعامل.

وتبلغ مصاريف السنة الدراسية للوافدين 1500 جنيه استرليني، إضافة إلى مصاريف التسجيل تدفع في

السنة الأولى فقط وتبلغ 1500 جنيه استرليني، بينما تبلغ المصاريف بالنسبة للمصريين 8 آلاف جنيه مصري، إضافة إلى 500 جنيه مصاريف التسجيل مرة واحدة فقط.

برامج هندسة المطرية

برنامج هندسة الطاقة

يمنح البرنامج درجة البكالوريوس في هندسة الطاقة ويهدف إلى إكساب الطالب مهارات الرسم الميكانيكي بالأوتوكاد والتحليل الرياضي وتصميم وصيانة الطاقة وإحلال نظم الطاقة التقليدية بنظم الطاقة الجديدة والمتجددة.

مدة الدراسة بالبرنامج 5 سنوات مقسمة على 10 فصول دراسية، ويقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويتم تحديد مجموع القبول من خلال مكتب التنسيق، كما يقبل الطلاب المحولين من كليات الهندسة بالجامعات الأخرى من خلال مكتب التحويل بالجامعة.

وتضم الفصول الدراسية بحد أقصى 50 طالب في المحاضرات و25 طالب في المعامل.

وتبلغ مصاريف السنة الدراسية للوافدين 1500 جنيه استرليني، إضافة إلى مصاريف التسجيل تدفع في

السنة الأولى فقط وتبلغ 1500 جنيه استرليني.

برنامج الهندسة الإنشائية

يمنح البرنامج البكالوريوس في الهندسة الإنشائية، ويدرس الطلاب مواد تخصصية متقدمة في مجال الهندسة الإنشائية، إضافة إلى الاعتماد على التدريب الميداني، كما يقدم خصم يصل إلى 50% من مصاريف الدراسة بحسب المعدل التراكمي للطالب.

مدة الدراسة بالبرنامج 5 سنوات مقسمة على 10 فصول دراسية، ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويتم تحديد مجموع القبول من خلال مكتب التنسيق، كما يقبل الطلاب المحولين من كليات الهندسة بالجامعات الأخرى.

وتبلغ مصاريف السنة الدراسية لكل البرامج 1500 جنيه إسترليني، إضافة إلى مصاريف التسجيل تدفع في السنة الأولى فقط وتبلغ 1500 جنيه إسترليني.

البرنامج مكون من 180 ساعة دراسية، وتضم الفصول الدراسية بحد أقصى 50 طالب في المحاضرات و25 طالب في المعامل.

لمزيد من التفاصيل التواصل مع الأرقام: 01006810159 - 01204937955

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم