رئيس التحرير أحمد متولي
 زهقان من السيلوليت؟.. علاجك في شهر واحد بس بالطرق دي

زهقان من السيلوليت؟.. علاجك في شهر واحد بس بالطرق دي

عايز تتخلص من السيلوليت في جسمك ومش عارف، في التقرير ده هتلاقي برنامج هيخلصك من السيلوليت بطرق بسيطة وغير مجهدة، وهتشوف النتيجة قبل نهاية شهر واحد فقط.

برنامج طرحه موقع «برايت سايد» للتخلص من السيلوليت لمدة ساعة واحده فقط كل يوم، وستحصل على النتيجة قبل نهاية الشهر، وتستطيع أن تكون مثيرًا للإعجاب للغاية، فلماذا لا تبدأ اليوم؟

حمامات ملح البحر


حمام دافئ في درجة حرارة حوالي 110 فهرنهايت (43 مئوية تقريبا)، وإضافة من 200 إلى 500 جرام من ملح البحر، وإذا كنت تريد زيادة تأثير مكافحة السيلوليت قم باستخدام الكثير من الملح، وأغطس بالجزء السفلي من جسدك من الفخذين إلى أسفل، وتستطيع أن تغتسل بعد هذه العملية، أو أن تترك الملح لـ 30 دقيقة أخرى. المدة 15 إلى 20 دقيقة، وقلل المدة إذا شعرت بتهيج الجلد، وقم بهذه العملية مرة واحده في الأسبوع.

فرك وتنظيف الجسد

التقشير الطبيعي للجلد يحسّن الدورة الدموية، تاركًا بشرتك ناعمة وصحية، قم بتجريب أفضل الوصفات من خلال موقع :simply stacie وأحدى الوصفات: كوب واحد من ملح البحر، وربع كوب من زيت الزيتون. وأيضًا وصفة أخرى سهلة وفعالة: كوب من القهوة مع كوب من السكر أو الملح، بعض القطرات من زيت الزيتون.

ضع هذا الخليط بعد أن تقوم بعملية بخار لبشرتك، وقم بالتدليك في حركات دائرية من أسفل لأعلى، واستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع عند الاستحمام أو الساونا، لمدة 10 دقائق.

التخطيط لممارسة الرياضة


من أكثر الطرق الفعالة لمكافحة السيلوليت هي أن تجمع بين نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية. ابدأ بالبرامج المتاحة في الجيم، وخاصة التي تشمل على تمارين القلب والأوعية الدموية والقوة، التي تستهدف البطن والأرداف والساقين، ويمكنك أيضًا أن تتدرب في المنزل.

زيت الزيتون وزيت السمك


يحتوى زيت الزيتون والسمك على الأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تساعد جسدك على تنظيم التمثيل الغذائي للدهون وترطيب بشرتك وشدّها. ويمكنك أن تأخذ ملعقة إضافية من زيت الزيتون كل صباح، أما بالنبسة لزيت السمك فاستخدمه لمدة شهر في السنة وسيحدث العجائب في بشرتك، ولكن أفضل طريقة هي أن تأخذ كابسولات زيت السمك مع الغذاء.

النظام الغذائي الصحي والماء


أفضل وجبة لك لمحاربة السليوليت هي الطبق الذي يحتوي على الفراخ والفطر والبروكلي والغني بالبروتينات والألياف والفيتامينات. وأفضل أطعمة مكافحة للسيلوليت هي: الموز، جريب فروت، بذور عباد الشمس، الزنجبيل، الأسماك الزيتية، زيت الزيتون، الكرنب، الشوفان، الأفوكادو، البيض. أيضا شرب الماء من 1.5 إلى 2 لتر من الماء، مهم لنظامنا اللمفاوي، فانخفاض التصريف اللمفاوي من الأسباب الرئيسية لتكوين السيلوليت.

مشروبات لزيادة التمثيل الغذائي

خبراء التغذية يرون أن الزنجبيل من أفضل المنتجات الغذائية، التي تساعد على خسارة الوزن، وأيضًا تقلل من الانتفاخ عن طريق إزالة السوائل الزائدة بالجسم، وكذلك الليمون، وللإثنان سحر عظيم في الكلى، والقضاء على السموم وتنظيم الهضم.

الاستحمام والتدليك

 

استخدم قفازات التقشير في الحمام لتدليك المناطق التي بها مشاكل في كل وقت تأخذ حمامك، وابدأ من القدمين وتحرك إلى أعلى عند الوركين والأرداف في حركات دائرية، وقم بتدليك اليدين من المعصمين وحتى الأكتاف ثم بعد ذلك دلك البطن والصدر والظهر. تناوب في استخدام الماء الساخن ثم البارد، فإنه يحسن من دورتك الدموية، ويجعل بشرتك ناعمة ورطبة.

كيفية العلاج بالاستحمام بالماء الساخنة والباردة؟

1- ابدأ بالماء الساخنة.

2- قم بزيادة درجة الحرارة ببطئ وقف تحت الماء لمدة من 30 إلى 90 ثانية.

3- حول درجة الحرارة إلى الباردة، وقف تحت الماء البارد لمدة من 30 إلى 90 ثانية.

4- تناوب الماء الساخن والبارد لمدة 3 إلى 5 مرات.

5- دائمًا انهِ الاستحمام بالماء البارد.

إذا شعرت بنشاط بعد الاستحمام، فهذا يعني إنك فعلت كل شئ بطريقة صحيحة، ابدأ بالماء الساخن والبارد ثم ببطء قم بالزيادة في درجات الحرارة المختلفة. مدة هذه الخطوة حوالي 10 دقائق.

أخيرًا لا تنس أن تلتقط لنفسك صورًا قبل وبعد هذه الطريقة، لترى النتائج الواضحة خلال شهر.

المصدر

رغـدة عاطف

رغـدة عاطف

صحفية ومترجمة مصرية متخصصة في كتابة موضوعات اللايف ستايل