رئيس التحرير أحمد متولي
 شرائح الليمون بجانب سريرك ستفعل الكثير.. تعرّف على فوائدها

شرائح الليمون بجانب سريرك ستفعل الكثير.. تعرّف على فوائدها

الليمون فاكهة مفيدة، بسبب ارتفاع مستوى فيتامين «c» بها، ويمكن إضافتها إلى مشروب الشاي، ونستخدمه كذلك في الطعام وكعلاج لنزلات البرد، ومع ذلك فهذه ليست كل خصائص الليمون.

في هذا التقرير نعرفك على الفوائد الأخرى التي يحملها لك الليمون، إذا وضعت بعض من شرائحه بجانب سريرك.

1- الشعور بالراحة والاسترخاء

تعمل روائح الحمضيات على تهدئة الجهاز العصبي، وتقلل الشعور بالقلق وتساعد على تخفيف التوتر بعد يوم شاق، فإذا لم يكن لديك زيت الليمون المركز، فكل ما عليك هو أن تستخدم بعضا من شرائح الليمون.

2- تحسين التركيز والانتباه

يتمتع الليمون بخاصية مدهشة، فاستنشاق الشخص رائحة الليمون كل يوم، يصبح أكثر تركيزًا، وينشّط عقله، ويحسّن ذاكرته، حتى في العمل الأشخاص يرتكبون أخطاءً أقل، إذا كان تواجد في مكان العمل به رائحة الليمون، وأدلى بهذا الاستنتاج العلماء اليابانيين.

3- يحسن المزاج


زيت الليمون المركز هو علاج مؤكد لحالات الاكتئاب، فإذا تعبت من كثرة العلاجات التي لا تساعدك، فانتبه إلى هذه الفاكهة، فالليمون يساعد على تحسين المزاج ويعالج الاكتئاب.

4- تطهير الهواء من الجراثيم

الليمون لا يحمل لك الرائحة اللطيفة فقط، ولكنه أيضًا يعد بمثابة مبيد للحشرات، فيعمل على تطهير الهواء داخل الغرفة بشكل جيد.

5- يعالج ارتفاع ضغط الدم


يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم، ولكن الليمون يمكنه أن يساعدك في هذا، حيث أن رائحة الليمون تعمل على خفض ضغط الدم.

6- لن تزعجك الحشرات

لا يحب النمل والذباب والبعوض والحشرات الأخرى، التواجد في المنزل حينما تظهر رائحة الليمون، فلن تضطر إلى انفاق المال على المواد الكيميائية، وللحصول على تأثير قوي قم بوضع عيدان من القرنفل مع شرائح الليمون.

المصدر

رغـدة عاطف

رغـدة عاطف

صحفية ومترجمة مصرية متخصصة في كتابة موضوعات اللايف ستايل