رئيس التحرير أحمد متولي
 كورسات بالعربي في فبراير.. محاسبة وبرمجة وتربية وجغرافيا

كورسات بالعربي في فبراير.. محاسبة وبرمجة وتربية وجغرافيا

ليس الانترنت لمواقع التواصل الاجتماعي فقط، وليس أيضًا لتحميل الأفلام والأغاني وحسب، بل صار الآن وسيلة للتعلم واكتساب الخبرات، والحصول على كورسات كاملة في علوم عديدة ومفيدة.

موقعي «رواق» و«إدراك» يطرحان كل شهر كورسات مجانية باللغة العربية، تتعلمها من بيتك وتناقش موادها مع الطلبة الآخرين من كل أنجاء العالم ومع معلم الكورس نفسه.

تخير الآن الكورس المناسب لك من هذا التقرير، مع قائمة كورسات شهر فبراير.

الكتابة الأكاديمية في اللغة الإنجليزية

في ميدان العمل أو الدراسة، ستحتاج إلى الكتابة الأكاديمية بالإنجليزية أكثر من أي وقت آخر، وخاصة في اختبار الآيلتس الواجب اجتيازه غالبًا في أي وظيفة وجامعة مرموقة، وفي هذا الكورس من موقع «رواق» ستعرف ما تحتاجه في كتابتك السليمة.

يبدأ الكورس يوم 14 فبراير، تابعه من هنا

نظم المعلومات الجغرافية

لطلبة الهندسة المدنية ودراسي علم المساحة والجغرافيا، كورس خاص لمعرفة برنامج Arc GIS وتطبيقات الاستشعار عن بعد عليه، وكذلك نظم المعلومات الجغرافية والبرامج التجارية.

اعرف أكثر عن هذا التخصص المميز بداية من 1 فبراير، انضم له من هنا

الخلافة الراشدة (عهد عثمان وعلي رضي الله عنهما)

حين تعرف التاريخ من أهله المتخصصين، وتسمع قصص السابقين بطريقة فنية ممتعة، ستجده أجمل وأمتع من مجرد حفظ معلومات وكتباتها في الامتحان، لهذا يقدم لك أستاذ في الشريعة الإسلامية سيرة الخليفة عثمان بن عفان وبعده الخليفة علي بن أبي طالب، ويستخلص الدروس التاريخية من قصتهما.

يبدأ هذا الكورس التاريخي من 24 فبراير، اعرف السيرة من هنا

مهارات الإسعافات الأولية

لا يسلم الإنسان من التعرض للإصابات والحوادث في كل وقت، وقد تسوء الإصابة رغم بساطتها وتصبح خطرًا على حياة صاحبها أو تعرضه لمشاكل عديدة حتى يُشفى منها.

كل هذا يمكن تقليل مشاكله بواسطة الإسعافات الأولية التي تساهم بشكل كبير في انخفاض نسب الوفيات، فبها يمكنك إنقاذ حياة شخص ما حتى تصل به إلى المستشفى.

تعلم كيف تسعف الآخرين بداية من 1 فبراير، التحق بالكورس من هنا

مقدمة في البرمجة بالماتلاب

يشكل إتقان برنامج «ماتلاب» مهارة هامة ومميزة عند كل مهندس، فهو يدخل في أدق التطبيقات وأكثرها تعقيدًا، كما يستخدمه مهندسو الأجهزة الطبية في رسم الحمض النووي، ويعتمد أساسًا على علم المصفوفات.

يقدم موقع «رواق» هذا الكورس مرة أخرى هذا الشهر للتعرف على أساسيات برمجة «ماتلاب» للمهندسين وراغبي التعرف عليه من الكليات الأخرى، وبه يستطيع كتابة المعادلات المختلفة بسهولة.

يبدأ الكورس يوم 1 فبراير، تابعه من هنا

أساسيات تعليم الأطفال لغتين

يدرس الطفل في المرحلة الابتدائية لغته الأم ولغة أخرى أجنبية، لكن ماذا عن تعليمه لغتين في نفس الوقت؟ هل يفيده الأمر أم يضره؟ وكيف تتحقق الفائدة للطفل في هذا السياق؟ هذا ما ستعرفه في هذا الكورس مع أستاذ في التربية.

الكورس يبدأ يوم 1 فبراير، التحق به من هنا

المحاسبة لغير المحاسبين

لا غنى عن المحاسبة في أي شركة أو مؤسسة، فهي تتابع الماليات كحصر وإدارة ومراقبة، لتحقيق أفضل نتيجة اقتصادية ممكنة، وفي هذا السياق خصص موقع «إدارك» هذا الكورس لك حتى تفهم:

  • شرح المصطلحات المستخدمة في القوائم المالية
  • قراءة أي قوائم مالية منشورة في التقارير السنوية
  • العمل على قوائم مالية وإعدادها
  • الفهم الأساسي للمعايير الدولية في إعداد التقارير المالية

يبدأ الكورس يوم 20 فبراير، تابعه الآن من هنا

الإحياء في ثوبه الجديد (القسم الثالث)

كتب الإمام أبو حامد الغزالي المعروف بحجة الإسلام أشهر كتبه باسم «إحياء علوم الدين» فأشاد به المؤرخون بأنه أفضل كتب المواعظ وأعظمها، ويقدم موقع «رواق» تفصيلاً كاملاً له ومنه شرح المسائل الفقهية هذا الشهر.

يبدأ الشرح ممن يوم 1 فبراير، تابعه الآن من هنا

محمود حافظ

محمود حافظ

روائي وصحفي، مهتم بالسينما والأدب ومزجهما بالتاريخ والفلسفة