كورسات جرافيك مجانية في مارس 2019.. افهم نظرية الألوان واتعلم التايبوجرافي (تفاعلي)

كورسات الجرافيك على كورسيرا وأليسون وأوديمي

هل تذكر رسوماتك الطفولية في كراسة الرسم؟ ذاك التصميم الطولي أو الإعلان الذي تحصل به على الدرجة المطلوبة في الامتحان بصعوبة أو سهولة حسب موهبتك؟

هذا الرسم البسيط والتصميم السهل لا يختلف كثيرًا عن فن الجرافيك الذي يدخل في كل شيء من حولك، وصار وظيفة مجزية في أغلب الشركات خاصة الإعلامية.

الآن تستطيع استعادة الموهبة لديك أو تنميتها، عبر كورسات الجرافيك على مواقع التعليم الحر مثل «كورسيرا» و«أليسون» و«أوديمي». تابع التقرير التفاعلي التالي لأهم كورسات شهر مارس.

تستطيع التسجيل في الكورس من خلال الضغط على أي مساق ترغب في دراسته بالتصميم المتواجد أمامكم.. نتمنى لكم الاستفادة

المبادئ

ستعود الآن بالفعل إلى دراسة الرسم والتصميم بشكله البدائي على مقعد التلميذ، لكن عبر المبادئ السليمة والأسس الصحيحة، كأنك تنحت على الحجر وترسم على الرمال بصحبة معلم خبير.

التصميم

الجرافيك بشكله الحديث يحتاج إلى الكثير من العمل، وبعد دراستك للمبادئ ستحتاج إلى تطبيق ما تعلمته ببرامج التصميم كما تعدك جامعة كولورادو في كورس خاص لهذا.

الألوان

لمزيد من الإتقان والإبداع في عملك، افهم كيف ترى عيوننا الألوان وكيف تختار لتصاميمك اللون المناسب لها، مع فهم الظلال والدرجات المختلفة وصولاً إلى الاكتمال.

الإنفوجراف

كيف تكتب كل ما تحب بشكل فني منمق مهما زادت الكلمات والتفاصيل؟ الإجابة في الإنفوجراف الذي تعتمد عليه الشركات الإعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أساسي، ولا شك أنك تراه يوميًا أثناء التصفح.

تاريخ التصميم

المثل القائل «من فات قديمه تاه» ينطبق أحيانًا على الفنون، لأن إبداعات السابقين وأفكار التصميم الكلاسيكية ما زالت قائمة حتى الآن، والأهم أن تعرفها وتستفيد منها.

التايبوجرافي

حين تجد الكلمات مكتوبة بشكل فني بديع، وتبدو الحروف كأنها مرسومة وليست فقط مكتوبة، أنت ترى فن «التايبوجرافي» الذي يجعل الكتابة أجمل في عينيك وأروع.

فوتوشوب

برنامج التصميم الأشهر الذي يعرفه الجميع حتى غير المتخصصين في المهنة، تعرف الآن على أساسياته لتنطلق منها إلى مستويات أعلى.

أليستراتور

ارسم ما تحب بأفضل شكل، لأن كل «لوجو» للشركات من حولك رسمه المصممون ببرنامج أليستراتور الأساسي في الرسومات عالية الجودة.

إن ديزاين

برنامج مخصص للمطبوعات بمختلف أنواعها، كالصحف والكتالوجات لتخرج بأفضل شكل منظم ومريح للعين.

أفترإيفكتس

لصناعة مقاطع الفيديو وعمل «مونتاج» لها والكتابة عليها، وإضافة التأثيرات المبهرة من رسومات وخلافه.

محمود حافظ

روائي وصحفي، مهتم بالسينما والأدب ومزجهما بالتاريخ والفلسفة

ميكس ميديا