رئيس التحرير: أحمد متولي

ورش تدريبية مجانية لطلاب جامعة بنها في سفارة المعرفة

ورش تدريبية مجانية لطلاب جامعة بنها في سفارة المعرفة

تقدم سفارة المعرفة بجامعة بنها العديد من الورش التدريبية اليومية للطلاب في مختلف المجالات مجانا.

ويستعرض شبابيك في هذا التقرير أهم الورش خلال الفصل الدراسي الثاني ومواعديها.

ورشة التصوير الفوتوغرافي

تشمل هذه الورشة 8 محاضرات، محاضرتين في الأسبوع يومي الإثنين والأربعاء من الساعة 12ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.

ومن المقرر أت تنتهي الورشة يوم 13مارس، ويقدمها المدرب أحمد عبد الله.

محتوي الورشة: «مفهوم التصوير الفوتوغرافي، تاريخ التصوير، أنواع الكاميرات، معرفة أجزاء الكاميرا، كيفية وصول الضوء إلى الكاميرا، معايير شراء ذاكرة الكاميرا والحامل الثلاثي والريموت والفلاتر، قواعد التكوين والاختلاف بين صيغة الـ RAW – JPEG، كيفية اختيار الكاميرا، أنواع العدسات وكيفية اختيار العدسات وكيفية الاعتناء بالكاميرا».

كما يشمل محتوى الورشة: «كيفية التحكم بفتحة العدسة وسرعة الغالق والأيزو، كيفية التحكم بتوازن اللون الأبيض، أخطاء التصوير الشائعة عملي، تطبيقات فتحة العدسة وعمق الميدان وكيفية التحكم في نقاط التركيز في الصورة، تطبيقات سرعة الغالق والرسم بالضوء وتطبيقات تجميد الحركة، أوضاع توازن الضوء الأبيض ومقياس الضوء، تعلم كيفية استخدام برنامج اللايت روم الخاص بالمصورين».

وفي نهاية التدريب سيتم عمل ورشة عمل لتصوير في مدينة بنها وجامعة بنها.

ورشة لغة الجسد

الورشة تبدأ يوم 26 فبراير الساعة 11صباحا وتنتهي 1ظهرا، ويقدمها المدرب أحمد العبد.

خلال الورشة يتعلم الطالب الآتي: «ما هي لغة الجسد وتكويناتها، الاتصال الحركي والبصري، المصافحات وأشكالها والمناسب لكل موقف، بعض النصائح لتحسين لغة جسدك».

ورشة الحماية من الاختراقات

تبدأ 28 فبراير الساعة 12ظهرا وتنتهي الساعة 2عصرا، ويقدمها المدرب هاني خالد، الحاصل على شهادات احترافية في جميع لغات البرمجة.

من خلال الورشة يتعلم المتدرب الآتي: «طرق وإمكانية حماية كافة البيانات الموجودة على أي موبيل او لاب توب الشخصي، مدى قوة كلمة السر وما يلزم لتكون قوية ولا يمكن اختراقها، الروابط المشكوك فيها خاصة التي تحتوي على http، رقم IP الخاص بجهازك ومميزاته وعيوبه، الملفات المشكوك فيها التي تحتوي على فيروسات، حماية أنفسنا من الأشخاص غير الموثوق بهم».

ورشة مذيع الراديو

الورشة تقام 3 مارس القادم، الساعة 11صباحا، ويقدمها المدرب أحمد العبد.

من خلال الورشة يتعلم المتدرب الآتي: «مهارات الحصول على فكرة برنامج صالحة، التعرف على جميع قوالب البرامج الإذاعية، كيفية كتابة الاسكريبت الإذاعي والتجهيز للحلقة، التغلب على الخوف أمام المايك، التدريب العملي على الأداء الإذاعي، التفاعل مع المستمعين وتقديم ما يحتاجون إليه، التعرف على الطرق المناسبة لكي تبدأ طريقك الإذاعي».

 

 

منار بحيري

منار بحيري

صحفية مصرية، حاصلة على قسم الإعلام بكلية الآداب وتتابع أخبار جامعة بنها

ميكس ميديا