كورسات تسويق فيروسي وتحليل بيانات وseo.. اتعلم ببلاش في مارس (تفاعلي)

ربما تلاحظ نجاح منتجات معينة بشدة في السوق خلال فترة ما، وتتساءل في نفسك عن سر نجاحها، هل هي الجودة فقط؟ إذن لماذا لا تنجح منتجات أخرى مثلها وربما أجود؟

هنا يأتي دور التسويق الذي يختلف تمامًا عن البيع، وهدفه توصيل المنتج إليك حتى تشتريه من نفسك، فهل يمكن تعلم فنون التسويق أكاديميًا دون دخول الجامعة؟

كورسات التسويق المجانية عبر موقع «كورسيرا» توفر لك الآن هذه الفرصة من بيتك. تابع أبرز كورسات شهر مارس في هذا التقرير التفاعلي، كل ما عليك فعله أن تضغك علامة التسوق الزرقاء عند كل كورس حتى تنتقل إليه.

مقدمة في علم التسويق

البداية من الفهم العميق لمعنى التسويق بخلاف البيع، وفي هذا الكورس مع ثلاثة من جامعة بنسلفانيا ستعرف هذا الفرق الجوهري لتنطلق في السوق بأمان.

أبحاث السوق

عملك كمسوق يشمل فرعين أساسيين هما السوق نفسه والعملاء، لهذا أنت بحاجة إلى فهم الاثنين جيدًا عن طريق أبحاث السوق وسلوك العملاء فيه، كي تحارب في الجبهتين بأمان.

تحليل البيانات

كيف تترجم البيانات التي عثرت عليها إلى قرارات صائبة؟ الحل في الأدوات اللازمة لقياس أصول العلامة التجارية والعميل، وتصميم التجارب العملية كطريقة لتقييم الحملات التسويقية وتحسينها.

الخطة التسويقية

لا تنزل الشركات الكبيرة إلى السوق بشكل اعتباطي، فالأساس هو الدقة واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، والخطة الصحيحة لنزول السوق ستعرفها من التجارب السابقة للشركات الكبيرة.

التسويق بالمحتوى

حين تسعى لتسويق منتج ما، ستحتاج إلى الحديث عنه بشكل ملائم لجذب الجمهور، لكن المحتوى التسويقي يختلف من منتج لآخر ومن شعب لآخر ومن فترة لأخرى، وهذا ما يوفره كورس التسويق بالمحتوى.

التسويق الفيروسي

تهتم بعض الشركات بجعل منتجاتها سريعة الانتشار بشكل ذكي ينتقل من مستهلك لآخر، كأنه عدوى فيروسية ينقلها العميل دون شعور، سيعلمك كورس «التسويق الفيروسي» كيف تحقق هذا بالأسس العلمية سريعة المفعول.

التسويق الرقمي

لا يخفى على أحد أن التسويق الرقمي صار الأهم والأقوى بين الوسائل الأخرى، فكل هاتف وكل حاسب آلي يعتبر منصة تسويق متاحة في البيوت والأيادي، ولهذا يعلمك كورس التسويق الرقمي كيف تستغل هذه الميزة لحسابك.

التسويق لرواد الأعمال

يواجه رائد الأعمال مشاكل وصعوبات أكبر من غيره، فهو لا يملك إلا أفكاره وجهده، وبالتالي هو أحق بتحويل التسويق إلى دافع له في مشواره كما سيتعلم في هذا الكورس.

تحسين محركات البحث

بالحديث عن التسويق الرقمي، فلا مفر من التعامل مع محركات البحث حتى يمكن الإعلان عليها واستغلالها في ترشيح منتجاتك للباحثين، والأهم هو إتقان تحسين محركات البحث أو الـ Search Engine Optimization.

محمود حافظ

روائي وصحفي، مهتم بالسينما والأدب ومزجهما بالتاريخ والفلسفة

ميكس ميديا