رئيس التحرير: أحمد متولي

6 طرق للقضاء على رائحة الحذاء الكريهة.. بالشاي والملح والبرتقال والليمون

6 طرق للقضاء على رائحة الحذاء الكريهة.. بالشاي والملح والبرتقال والليمون

يمكن للبكتيريا والعرق وإصابات القدم أن تسبب رائحة كريهة في حذائك، ولكن هناك خطوات للقضاء على هذه المشكلة وأنت في منزلك، حتى تتجنب الإحراج أمام الآخرين.

بيكربونات الصوديوم

مهما بلغت قوة ​​الرائحة الكريهة في الحذاء، فإنها لا تتناسب مع قوة بيكربونات الصوديوم.

قم برش بعض بيكربونات الصوديوم في الحذاء واتركها طوال الليل، وافرغ المسحوق في الصباح، ولكن كن حذرا عند استخدام هذا المسحوق في الأحذية الجلدية.

يمكن رش جزء من بيكربونات الصوديوم في الشراب لمنع الرائحة، جرب وضع ملعقتين من بيكروبونات الصوديوم في الشراب، وافرغها في الصباح.

الملح

تتكون الرائحة الكريهة في الأحذية الرياضية والقماشية بسهولة، خاصة إذا كنت ترتديها دون الشراب في فصل الصيف، ولكن من الأسهل القضاء على هذه الرائحة باستخدام الملح، الذي يمتص الرطوبة.

الشاي

الشاي الأسود يحتوي على حمض التانينك الذي يرسب البروتين، ويقتل البكتيريا المتراكمة في حذائك ويساعد على القضاء على الرائحة.

ضع كيس الشاي في الماء المغلي لمدة دقيقتين أو ثلاث، ثم قم بإزالة كيس الشاي واتركه يبرد، وضعه في حذائك لمدة ساعة، وبعد إزالته، نظف السائل الزائد على الحذاء.

التبريد

يمكن وضع الحذاء برائحته الكريهة في كيس بلاستيك، وتركه في الفريزر طوال الليل، إذ أن ذوبان الثلج بشكل طبيعي في اليوم التالي في ضوء الشمس، سيمنحك أفضل النتائج.

وهناك أدلة غير حاسمة على أن هذه الطريقة تقتل البكتيريا المنتجة للروائح، ولكن البعض يشير إلى أن هذه الطريقة ستعمل فقط على تخفيف الرائحة مؤقتًا.

بودرة الأطفال

استخدام بودرة الأطفال كخطوة احترازية يمكنك اتباعها قبل لبس الحذاء لمنع انتشار الرائحة الكريهة، ويمكن وضع كمية من البودرة على قدمك لامتصاص البكتيريا.

قشور البرتقال والليمون

قشور الحمضيات الطازجة مثل البرتقال والليمون لها رائحة عظيمة بسبب زيوتها الأساسية، ويمكن وضع قشور البرتقال أو الليمون في الأحذية، طوال الليل وإزالتها قبل استخدام الحذاء، وستحصل على رائحة أفضل بكثير.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم

ميكس ميديا