رئيس قطاع التربية والتعليم: أنا بتاع مناهج وعارف كل حاجة التطوير مش سهل

قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إن تطوير المناهج ليس بالأمر السهل لكنه يحتاج مزيد من التفكير والنقد والمراجعة وعقد كثير من ورش العمل والجلسات النقاشية.

وأضاف رئيس قطاع التعليم، خلال كلمته بـ«مؤتمر التعليم في مصر.. التحديات وآفاق النجاح»، الذي تنظمة جامعة القاهرة، بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم، إنه كان صعوبة في التواصل مع أولياء الأمور بسبب المنافسة الشديدة للحصول على أعلى الدرجات لأولادهم داخل المدارس.

وذكر أنهم استطاعوا التغلب على هذا الأمر من خلال وضع استمارة تقييم للطلاب لا تعتمل على الدرجات بالقدرالذي تعتمد على الأولوان مثل الأزرق لمن يكون مستواه مرتفع وهكذا.

وأعلن حجازي، عن أن مرحلة التعليم الابتدائي من الصف الأول إلى الثالث لن يكون بها رسوب أو عدم انتقال الطالب من العام إلى العام الذي يليه، قائلا: «هي مرحلة تأهيل لتغلب الطلاب على ما ينقصهم خلال تلك السنوات للانطلاق بعدهال في المراحل التعليمية المختلفة فهي من أجل تطوير وتأهيل التلاميذ».

وذكر أن منظومة وزارة التربية والتعليم الجديدة، من يرغب من التلاميذ أن يجد بها «ألعاب أو صور متحركة أو فيديوهات تعليم، سيجد المنهج وجبة مختلفة التقديم يستطيع أن يلتهم منها ما يفضله».

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا