أسماء الخبراء المشاركين في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

أسماء الخبراء المشاركين في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

أعلنت وزارة التعليم العالي قائمة أسماء الخبراء المشاركين في فعاليات المنتدى العالمي «التعليم العالي والبحث العلمي.. بين الحاضر والمستقبل» خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويحاضر بالمنتدى حوالى 55 خبيرًا، منهم:

رئيس جامعة هيروشيما، البروفيسيور ميتسو أوشي، نائب رئيس جامعة سابينزا الإيطالية، البروفيسيور لوشيانو ساسو، رئيس جامعة السوربون في أبوظبي، البروفيسور إريك فواشي، رئيس جامعة جواهر لال نهرو، البروفيسيور شيناتاماني ماهاباترا، رئيس جامعة سيثالونيكي، البروفيسيور بيرسلي ميتكاس، رئيس جامعة الافتراضية الإفريقية، البروفيسيور بكاري ديالو، رئيس منظمة ماجنا كارتا للجامعات الأوربية، الدكتور سيجبولت نوردا، رئيس مجلس جامعات دول البحر المتوسط، الدكتور محمد الأسود.

كما تضم القائمة، مدير المعهد الهندي للتكنولوجيا بدلهي، الدكتور رامجوبال راو، نائب رئيس سيسكو، الدكتور جوي ديدريش، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد، جمال بن حويرب، رئيس جامعة حمدان بن محمد الالكترونية، الدكتور منصور العور، رئيس شركة سيسامي، خالد طوقان، وعدد من الشخصيات المصرية، منهم: الدكتور مجدي يعقوب، والمهندس سميح ساويرس.

وأشار وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، إلى أن الهدف من المنتدى هو تسويق وتدويل التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، إلى جانب تنظيم معرض على هامش فعاليات المنتدى يضم حوالى 85 عارضا لعرض البرامج التعليمية والبحثية والأنشطة التى تقدمها الجامعات المصرية في إطار خطة تسويق البرامج التعليمية بالجامعات المصرية لجذب الطلاب الوافدين للدراسة بها.

ويتضمن المعرض تعريفا بالجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والبرامج الأجنبية بالجامعات الخاصة والحكومية، ومشروعات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى مشاركة الهيئات الدولية المعنية بالتعليم العالي، والشركات المتخصصة في تطوير تكنولوجيا التعليم.

كما أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تطبيق موبايل عن المنتدى العالمي للتعليم العالي لمستخدمي هواتف أبل، باسم GFHS.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم