توتنهام في مهمة صعبة.. 4 مطبات تواجه الفريق الإنجليزي أمام أياكس

يستضيف فريق توتنهام الإنجليزي في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، فريق أياكس الهولندي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وهذه هي المرة الثانية في تاريخ توتنهام الإنجليزي التي يتأهل فيها إلى هذا الدور بعد عام 1962، حيث أول وآخر مرة لعب فيها توتنهام في هذا الدور.

ورغم أن التوقعات تصب في صالح توتنهام للفوز بهذه المباراة، إلا أن ما فعله أياكس أمام ريال مدريد، ويوفنتوس الإيطالي، يؤشر إلى أن اللقاء لن يكون سهلا على الفريق الإنجليزي.

وكان توتنهام قد وصل لنصف نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على مانشستر سيتي في دور ربع النهائي، في مفاجأة من العيار الثقيل، لمتابعي التشامبيونزليج. أما أياكس فقد صعد لهذا الدور بعد الإطاحة بالعملاق الإيطالي يوفنتوس، وكان قبلها قد أطاح بريال مدريد الأسباني الأكثر حصدا للقب.

مهمة توتنهام الإنجليزي ليست سهلة لعدة أسباب نستعرضها فيما يلي:

توتنهام والغيابات

يغيب عن صفوف فريق توتنهام الإنجليزي في مبارتي نصف النهائي مهاجم الفريق الأول هاري كين، بسبب إصابة في الكاحل خلال ذهاب ربع نهائي البطولة أمام مانشستر سيتي، والتي ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

ويعد هاري كين أحد أبرز الأوراق المؤثرة في فريق توتنهام.

ويغيب عن توتنهام في لقاء اليوم لاعب آخر مؤثر في صفوف الفريق، وهو الكوري الجنوب سون هيونج مين، وذلك بسبب الإيقاف لحصول على انذارين في المباراتين السابقتين.

والكوري الجنوبي أحد أهم الركائز الأساسية بفريق توتنهام، وساهم في فوز الفريق على مانشستر سيتي في ربع نهائي البطولة، حيث آحرز هدفين من ثلاثة أحرزها فريق توتنهام في فريق السيتي ساهمت في تأهل الفريق رغم خسارته في المباراة برباعية، وذلك لفوز توتنهام في لقاء الذهاب بهدف نظيف.

توتنهام وعروض أياكس

يظن كثيرون أن أياكس الهولندي «لقمة سائغة» بالنسبة لتوتنهام بسبب تراجع مستوى الفريق عما كان عليه منذ عقود حيث كان أحد أبرز الفرق التي تنافس على البطولات الأوروبية وتفوز بها.

من يعتقدون ذلك مخطئين جدا، فالعروض التي قدمها أياكس هذا الموسم أكثر من ممتازة، وأعادت للأذهان أياكس لويس فان جال.. هذا المدرب الهولندي الشهير الذي قاد أياكس بفريق من الشبان  - مثل هذا الفريق – للتويج الأوروبي، حينما فازوا في نهائي 1995 على ميلان الإيطالي.

أياكس هذا الموسم الذي خسر على ملعبه في ثمن نهائي البطولة أمام ريال مدريد الإسباني، أطاح بالريال - أكثر فرق أوروبا حصدا للقب وحامل اللقب الأخير - في ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الأسباني، بفوز كبير وتاريخي (4-1)، ثم أطاح بيوفنتوس الإيطالي في ربع النهائي.

توتنهام وماكينة التهديف              

يواجه توتنهام اليوم فريقا يمتلك ماكينة أهداف مذهلة، حيث سجل أياكس هذا الموسم 160 هدفا في مخلف المسابقات، ليتربع على عرش أكثر الفرق الأوروبية تسجيلا للأهداف هذا الموسم.

دفاع توتنهام سيعاني كثيرا أمام لاعبي أياكس وخاصة أمام «دي يونغ»، اللاعب الذي سنشاهده الموسم المقبل بقميص برشلونة الإسباني، والمغربي حكيم زياش، والبرازيلي دافيد نيريس.

توتنهام و«أونانا»

 أيضا من أبرز العقبات التي ستواجه توتنهام أمام أياكس، امتلاك الفريق الهولندي لحارس رائع هو الكاميروني أندري أونانا، الذي يعد واحدا من أبرز عناصر الفريق الهولندي وساهم بتألقه في حماية عرين فريقه كثيرا من فرص مؤكدة.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا