جدول مباريات الدوري المصري اليوم الأحد.. الأهلي وبيراميدز في سباق القمة

تعود منافسات الدوري المصري من جديد بمواجهتين هامتين في صراع المنافسة على اللقب لفريقي الأهلي وبيراميدز، وينشر «شبابيك» جدول مباريات الدوري المصري اليوم الأحد.

ويتقاسم ناديي بيراميدز والأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 64 نقطة لكل منهما، إلا أن بيراميدز يتقدم على الأهلي بفضل المواجهات المباشرة.

واستطاع بيراميدز تحقيق الفوز على الأهلي ذهابا وإيابا ضمن منافسات الدوري المصري هذا الموسم، وانتهت مباراة الدور الثاني بتفوق بيراميدز بهدف وحيد أحرزه جناح الفريق البرازيلي كينو.

الأفضلية للنادي الأهلي تأتي من خوض نادي بيراميدز مباراتين أكثر من النادي الأهلي وينتظر الأهلي لعب مباراياته المؤجلة لتخطي بيراميدز.

وفي المركز الثالث يأتي نادي الزمالك برصيد 60 نقطة ولكنه لعب مباراة أقل من الأهلي، وثلاث مباريات أقل من بيراميدز لارتباطه باللعب في الأدوار الأخيرة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وكان من المقرر أن يلاقي الزمالك فريق الإنتاج الحربي الخميس الماضي، إلا أن لجنة المسابقات قررت تأجيل المباراة لإراحة الزمالك قبل خوض لقاء العودة أمام النجم الساحلي في تونس.

واستطاع الزمالك الفوز في مباراة الذهاب التي أقيمت بمصر بنتيجة هدف للاشئ أحرزه جناح الفريق محمود عبد المنعم كهربا.

مباراة الأهلي ضد النجوم

يستكمل النادي الأهلي مشوار الدفاع عن لقب الدوري المصري ضد فريق النجوم في السابعة مساء اليوم الأحد.

ويأمل الأهلي في استغلال تأجيل مباريات الزمالك وتعثر بيراميدز الأخير أمام مصر المقاصة وخوضه لقاء صعب اليوم أمام النادي المصري، للانفراد بالصدارة مجددا.

مباراة الأهلي ضد النجوم تقام في إطار مباريات الأسبوع 29 بالدوري المصري، وتنقلها قناة «أون سبورت» الفضائية.

وقال مدير الكرة بالنادي الأهلي، سيد عبدالحفيظ، إنه يثق في تتويج المارد الأحمر بلقب الدوري المصري الممتاز، مشيرا إلى ضرورة ممارسة الضغط على المنافسين خلال المرحلة المقبلة من المسابقة.

وعلى الجانب الآخر فريق النجوم صاحب المركز الأخير يتمسك بأي نقطة قد يحصدها في أي لقاء يلعبه بالدوري للهروب من منطقة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

مباراة بيراميدز ضد المصري

وفي الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد تقام مواجهة قوية بين فريقي المصري وبيراميدز.

ولا يريد بيراميدز التفريط في صدارة الدوري المصري، كما أن النادي المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع يريد الابتعاد عن المقاولون العرب لضمان الاستقرار في المربع الذهبي على أمل المشاركة الأفريقية في الموسم القادم.

النادي المصري لن يكون صيدا سهلا بالتأكيد أمام بيراميدز فالفريق البورسعيدي تحت قيادة المدرب المصري إيهاب جلال يقدم أداء جيدا واستطاع تحقيق الفوز على الزمالك بهدفين مؤخرا.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا