رئيس التحرير أحمد متولي
 اختبارات القدرات الفنية لكليات التربية النوعية (شعبة التربية الفنية).. كل ما تريد معرفته

اختبارات القدرات الفنية لكليات التربية النوعية (شعبة التربية الفنية).. كل ما تريد معرفته

كلية التربية النوعية (شعبة التربية الفنية) من الكليات التي يشترط للالتحاق الطالب بها اجتياز ما يُعرف بـ «اختبارات القدرات» التي تجريها كليات التربية النوعية قبل تسجيل الرغبات.

فإذا كنت من طلاب الشهادة الثانوية الراغبين في الالتحاق بواحدة من كليات التربية النوعية (شعبة التربية الفنية)، فعليك الدخول على موقع التنسيق الالكتروني لحجز اختبار القدرات الخاص بكلية التربية النوعية، عن طريق شبكة الانترنت.

وتتم عملية التسجيل وحجز اختبار القدرات بالرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب


ستظهر للطالب عند إدخال رقمه القومي ورقم الجلوس، بياناته، بالإضافة لقائمة اختبارات القدرات المتاحة له، وهنا عليه اختيار نوع القدرات التي يرغب بأداء الامتحان بها.


 

 

بعد ذلك سوف، يحدد النظام موعد الاختبار الخاص بالطالب؛ مع العلم يتوجب على الطالب طباعة الإيصال.

 

 

القبول بشعبة التربية الفنية بكليات التربية النوعية يكون من خلال رغبة مستقلة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من جميع الشعب العلمية (علمي علوم/علمي رياضة) والشعبة الأدبية، وكذلك ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

أماكن أداء اختبارات كليات التربية النوعية (شعبة التربية الفنية)

ويشار إلى أن القبول بشعبة التربية الفنية بكليات التربية النوعية وفق أساس إقليمى من بين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من مدارس المحافظات التي تتبع الكلية. ونوضح في الجدول التالي الكليات التى يؤدى الطالب اختبار القدرات أمامها وفقا للتوزيع الإقليمي:

 

 

 

جدير بالذكر أن طلاب محافظتي الجيزة والقاهرة يتم ترشيحهم بكلية التربية النوعية (شعبة التربية الفنية) بالدقي، جامعة القاهرة، وكلية التربية النوعية (شعبة التربية الفنية) بالعباسية جامعة عين شمس، لكن يتم إجراء اختبارات القدرات بكلية تربية نوعية القاهرة بالدقى (شعبة التربية الفنية) لطلاب محافظة الجيزة، فيما يتم أداء اختبارات القدرات بكلية تربية نوعية عين شمس بالعباسية (شعبة التربية الفنية) لطلاب محافظة القاهرة.

فيما يتم ترشيح طلاب (غرب وشرق شبرا الخيمة – الخانكة – شبين القناطر – القناطر الخيرية - العبور –الخصوص –  قليوب) التابعين لمحافظة القليوبية بكلية تربية نوعية عين شمس بالعباسية (شعبة التربية الفنية )، وكلية تربية نوعية بنها (شعبة التربية الفنية) ويؤدي الطلاب اختبارات القدرات بكلية تربية نوعية عين شمس بالعباسية (شعبة التربية الفنية).

شروط الالتحاق بكليات التربية النوعية (شعبة التربية الفنية)

حصول الطالب على نسبة 50% في كل اختبارعلى حدا من اختبارات القدرات التي سيخضع لها الطالب، على أن يحصل في النهاية على نسبة 70% من إجمالى توزيع درجات جميع الاحتبارات.

الأوراق المطلوبة

ينبغي على الطالب أثناء التقدم  لكلية التربية الرياضية لأداء اختبار القدرات، أن يتوجه شخصيا إلى لجنة الاختبارات في التاريخ المحدد له، في تمام الساعة الثامنة صباحا ومعه ما يلي:

  • الايصال الدال على تسجيل  الطالب اسم الكلية المتقدم لها لاختبارات القدرات التى قام بطبعها من الموقع.
  • عدد 6 صور شخصية مقاس  4 × 6سم.
  • أصل رقم الجلوس وكذلك وصورة منه.
  • صورة بطاقة الطالب الشخصية ( بطاقة الرقم القومي).

 

طبيعة الاختبارات

اختبارات كليات التربية النوعية (شعبة التربية الفنية) موحدة في جميع الجامعات الحكومية المصرية، وتكون على النحو التالي:

اختبار تصميم ، مجموع درجاته  (30 درجة)

اختبار رسم  مجموع درجاته (40 درجة)

اختبار ذكاء ومعلومات عامة فى التخصص، ويكون الاختبار إلكترونى، ومجموع درجاته (30 درجة)

ويشترط لنجاح الطالب فى الاختبارات حصوله على نسبة 50% في كل اختبار على حدا، على أن يحصل في النهاية على نسبة70% من إجمالى توزيع درجات جميع الاحتبارات.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري