رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط الالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية «الضبعة»

شروط الالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية «الضبعة»

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت في بيان صحفي الأربعاء، عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، في محافظة مطروح، للعام الدراسى 2019/2020.

ويمكن للطلاب من جميع محافظات جمهورية مصر العربية، التقديم للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، وذلك في الفترة من 1 إلى 15 يوليو 2019، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتسعي وزارة التربية والتعليم نحو إعداد  فنيين متخصصين ومؤهلين للعمل بمجال الطاقة النووية عن طريق إطلاق أول مدرسة فنية لتكنولوجيا الطاقة النووية بمصر  فى مدينة الضبعة بمحافظة مطروح، وذلك في إطار رؤية الدولة حول تنمية مجال الطاقة النووية بمصر.


 

وفي تصريحات صحفية حول المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، إن المدرسة تعد طفرة بالتعليم الفني بمصر، مشددا على أن إطلاقها يؤكد خطى الوزارة نحو إعداد فنين مؤهلين للعمل في جميع مجالات الصناعة.

وأوضح نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، الشروط الواجب توافرها في المتقدم للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، وهي:

  • ألا يزيد عمره  فى أول أكتوبر 2019 عن 18 عام
  • أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي دور أول 2019 بمجموع لا يقل عن  250 درجة
  • ألا يقل مجموع كل من مقررات (الرياضيات و اللغة الإنجليزية والعلوم) عن 90 %.

وشدد مجاهد في تصريحاته على مدى الدقة التي تخضع لها عملية اختيار الطلاب للالتحاق بالمدرسة، حيث لفت إلى أنه سيتم عقد اختبارات قبول  للطلاب أيام 5 و 6 أغسطس المقبل بالمحافظات التابع لها الطلاب، مشيرا إلى أن هذه الاختبارات ستعقد إلكترونيًا، وستعلن النتيجة للطلاب عبر الموقعالإلكتروني للوزارة.

وأضاف نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، أنه ستعقد الاختبارات من دور واحد فقط، مشدد على أنه لن يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر فى التغيب عن الاختبار الإلكتروني.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري