رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد أليو ديانج.. صفقة جديدة تقترب من الأهلي بـ30 مليون جنيه

بعد أليو ديانج.. صفقة جديدة تقترب من الأهلي بـ30 مليون جنيه

اقترب النادي الأهلي من ضم نجم نادي «المقاولون العرب» طاهر محمد طاهر، إلى صفوف القلعة الحمراء، بداية من الموسم الكروي الجديد 2019/2020.

وكان النادي الأهلي، قد نجح أمس الجمعة في التعاقد مع اللاعب المالي أليو ديانج، المحترف في صفوف مولودية الجزائر بعقد يمتد لمدة 5 سنوات.

وبحسب مصادر داخل النادي الأهلي، وقع طاهر محمد طاهر على عقود انتقاله إلى الأهلي، ويتبقى فقط إنهاء بعد الاتفاقات المالية والتعاقدية مع إدارة نادي «المقاولون العرب».

ومن المرجح وفق المصادر أن تشمل الصفقة على انتقال عدد من لاعبي القلعة الحمراء الذين هم خارج حسابات الجهاز الفني إلى «المقاولون العرب»، وعلى رأسهم اللاعب باسم علي، ابن «المقاولين».


 

ومن جانبه، أكد الناقد الرياضي أبو المعاطي ذكي، أنباء تعاقد الأهلي مع اللاعب طاهر محمد طاهر.

وقال ذكي في فيديو بثه عبر قناة «نجم الجماهير» على موقع اليوتيوب إن طاهر وقع عقود إنضمامه للأهلي في فيلا المهندس عدلي القيعي بالشيح زايد، في وجود نجم النادى الأهلى السابق ومدير بطولة أمم أفريقيا 2019، الذي تربطه علاقة قرابة مع لاعب «المقاولون».

وكان صفقة انضمام طاهر محمد طاهر لأهلي تواجه عثرة، بسبب توقيع اللاعب وناديه الحالي مع شركة إنجليزية لتسويق للاحتراف في أحد الدوريات  الأوروبية، حيث طالب الشركة بأن ينص عقد انضمام اللاعب للأهلي على بند يسمح له بالاحتراف لأحد الأندية في حال تسديد شرط جزائي، وهو الأمر الذي ترفضه إدارة الأهلي.

لكن محمد فضل، نجم النادى الأهلى السابق ومدير بطولة أمم أفريقيا 2019، نجح في إقناع اللاعب بالتوقيع على عقود انضمامه للأهلي دون هذا الشرط، مع وعد من جانب المهندس عدلي القيعي بسماح إدارة الأهلي له بالاحتراف أوروبيا في حال تلقيه عرضا جيدا من أحد الأندية الأوروبية.

وبحسب الناقد الرياضي أبو المعاطي ذكي، فإن المهندس محمد عادل فتحي، المشرف على الكرة في نادي «المقاولون العرب»، أكد أن نادي طلب من الأهلي 30 مليون جنيه للموافقة على انتقال اللاعب للقلعة الحمراء، بجانب نسبة 25 % من إعادة بيع اللاعب، و5 مليون جنيه في حال مساهمة اللاعب في تحقيق الأهلي للقب الدوري الموسم المقبل، و5 مليون جنيه في حال مساهمته في تحقيق بطولة كأس مصر.

ويعرض الأهلي الذي يرغب في تخفيض قيمة الصفقة على نادي «المقاولون العرب» انتقال عدد من اللاعبين إلى صفوف «ذئاب الجبل» بينهم لاعب المقاولين السابق باسم علي، بالإضافة للاعب أحمد علاء، فيما يطلب «المقاولون العرب» بجانب باسم علي كل من أحمد ياسر ريان، وأحمد حمدي.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري