رئيس التحرير: أحمد متولي

أسعار الدراجات في مصر.. أفضل أنواع العجل تبدأ من 500 جنيه

أسعار الدراجات في مصر.. أفضل أنواع العجل تبدأ من 500 جنيه

ارتفاع أسعار الوقود ومن قبل زيادة سعر تذاكر مترو الأنفاق، يدفع كثيرون للتفكير في شراء دراجة هوائية «عجلة» توفيرا للأموال؛ إذا كنت واحدا من هؤلاء نرشح لك في هذا التقرير مجموعة من أفضل أنواع الدراجات وبيان بأسعارها وأبرز أماكن بيع العجل في مصر.

أبو الجوخ للدراجات

عائلة «الجوخ» وأحدة من أبرز محلات الدراجات في مصر، حيث تعمل في هذا المجال من العام 1925، ولها أكثر من 35 فرعا في القاهرة فقط، لكن كل فرع منفصل عن الآخر فى أسلوب أختيار الأصناف والماركات.

لا تقل أسعار العجل في محلات أبو الجوخ عن 500 جنيه وتصل لـ 8000 جنيه، لكن الأفضل لك إذا كنت ترغب في شراء عجلة من أجل استخدامها كوسيلة مواصلات هو شراء الأنواع التي يزيد سعرها عن ألف جنيه، والتي تساعد في طلوع الكباري والنزول من المنحدرات.

من الأنواع ذات السعر الجيد والإمكانيات اللازمة لاستخدام العجلة كوسيلة مواصلات دراجات «TBT» ويبلغ سعرها حوالي 2000 جنيه، وتصل سرعتها لـ21 سرعة، وتمتاز بخفة وزنها وفراملها.

ويرشح محل «أبو الجوخ» أيضا عجلة من نوع «Mountain bike» وهي دراجة ذات إطار عريض مناسب لكل الطرق الوعرة بأسعار تبدأ من 2500 وحتى 5000 جنيه.

عنوان الإدارة والمعارض: 99شارع الجمهورية.

رقم التليفون: 01202159998

لزيارة صفحة  «أبو الجوخ» على موقع فيسبوك اضغط هنا.

عجل مصر

أسعار العجل فى محلات «عجل مصر» مرتفعة مقارنة بمحلات أبو الجوخ، حيث تبدأ من 6.750 جنيه فيما فوق.

ومن أبرز الماركات لدى «عجل مصر» دراجات «FUJI BIKES» وهي عجلة تصنف ضمن فئة الدراجات الجبلية «Mountain bike».

ويوجد من هذه الدراجة نوعان على الموقع الإلكتروني الخاص بـ«عجل مصر» الأول (Fuji - NEVADA 26 1.) بـ9.700 جنيه، أما النوع الثاني (Fuji - NEVADA 27.5 1.9) بـ10200 جنيه.

ويتحمل هذا النوع من الدراجات ضغوط ركوب العجل على الطرق الوعرة، وهي مناسبة جدا في صعود وهبوط الكباري والطرق غير الممهدة.

لزيارة موقع «عجل مصر» اضغط هنا.

Bike Shop

من أبرز محلات العجل في مصر، ويتميز «Bike Shop» بأن لديه دراجات ذات إمكانيات تساعد في طلوع الكباري والنزول من المنحدرات والسير في الطرق الوعرة، إلى جانب كونها ذات سعر مناسب.

وينصح حازم هلالي، أحد ملاك «Bike Shop» الراغبين في شراء دراجات بماركة «Atum» المأخوذ اسمها من أحد الآلهة الفرعونية، والتي يتراوح سعرها ما بين 3300 جنيه حتى 7 آلاف جنيه، ويوجد منها 3 أنواع هي الـ(Mountainroad- hybrid )

وأكد هلالي أن اختيار نوع العجلة يكون على حسب الطريق الذي ستسير به فيها، موضحا أن الدراجات الـ«Mountain bike» تناسب أكثر الطرق «المكسرة»، لأن الكاوتش عريض تمكنها من السير في الطرق الوعرة وبها مساعدين لامتصاص الصدمات.

أما الـ«Hybrid bike» فتناسب مناطق مثل التجمع الخامس لأن الطرق هناك جيدة والـ«الجدون» مش متعب والعجلة خفيفة، لافتا إلى أن هذه الدراجة يكون احتكاكها بالأرض أقل من الماوتن بايك.

وبالنسبة لـ«Road bike» فهي عجلة ذات كاوتش رفيع جدا، ما يجعل احتكاكها بالأرض يكاد لا يذكر، لكن بحسب حازم هلالي، فهي تناسب أكثر طرق مثل طريق العين السخنة، لذا لا يُنصح بشراءها لاستخدامها كوسيلة تنقل بديلة لوسائل المواصلات.

للدخول على صفحة «Road bike» اضغط هنا.

أسعار العجل في جوميا

على موقع «جوميا» هناك مجموعة متنوعة من الدراجات، التي يمكنك اختيار الأنسب لك منها.

لكن أبرز أنواع العجل على موقع «جوميا»  في الوقت الحالي دراجة ماركة «Gomaa» وهي من الدراجات الـ«Mountain bike»   التي تناسب الطرق الوعرة.

وتبلغ سرعات هذه الدراجة 18 سرعة، ومقاس العجلة 26.

ويبلغ سعر الدراجة جنيه 1,759 بدلا من 1859 جنيها.

لمشاهدة الدراجة على موقع جوميا اضغط هنا.

أسعار العجل في سوق.كوم

في موقع «سوق» ستجد تشكيلة كبيرة من الدراجات بمختلف الأسعار، مثل دراجة ماركة فونكس بسعر 2625 جنيه من هنا، وهي من الدراجات الـ«Mountain bike».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا