رئيس التحرير أحمد متولي
 ركوب العجل كله فوائد.. 11 سبب يغريك باقتناء دراجة

ركوب العجل كله فوائد.. 11 سبب يغريك باقتناء دراجة

ركوب الدراجات من أهم الأشياء، لكن حقها مهدر في مجتمعاتنا العربية بشكل عام رغم فوائدها الكثيرة. في هذا التقرير من «شبابيك» نعرض عليك 11 سببا هتخليك تحب ركوب العجل.

اوفر للميزانية

امتلاك دراجة «عجلة» أرخص من امتلاك سيارة، فأسعارها مناسبة لمحدودي الدخل، بالاضافة إلى توفير الأموال الطائلة التي تدفعها في المواصلات أو في دفع بنزين لتمويل سيارتك. وما توفره من نقود تسطيع أن تستغله لشراء الكتب، والسفر، والخروج.. إلخ.

الهروب من الزحمة

ركوب الدراجة يسهل عليك الهرب من التكدس المروري في الشوارع والزحمة التي تملأ الشوراع فهي صغيرة الحجم وتستطيع أن تتحرك بسهولة بين السيارات و الافراد، فهي مواصلة سريعة وفعالة تساعد علي توفير الوقت.

للبنات| الخلاصة في ركوب العجل مع GO BIKE وهبة خيري

مشكلة الركنة

بسبب عدد السيارات الكثيرة في كل شارع ستجد صعوبة في ركن السيارة الخاصة، لكن هذه المشكلة ستختفي عند امتلاكك دراجة فسهولة ركنها في أي مكان يجعل منها وسيلة أسهل للتنقل.

مفيش أرق  

يوضح البروفيسور جيم هورن من مركز أبحاث النوم في جامعة لوبورورقوب، أن ركوب  الدراجة بشكل يومي لمدة من 20 إلى 30 دقيقة يساعدك علي التخلص من الأرق والنوم بشكل أفضل  مما يساعد الجسم علي القيام بوظائفه بشكل أفضل.

هتفضل شباب

وجد الباحثون بجامعة ستنافورد أن ركوب الدراجة يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويقلل ظهور علامات تقدم سن البشرة و التجاعيد.. إلخ، فركوب الدراجة يعمل علي تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يساهم في توصيل المعادن لجميع خلايا الجسم، والتخلص من السموم ما يحافظ علي بقاء بشرتك حيوية وتبدو في عمر أقل.

المعادلة الصعبة.. كيف تستمتع بحياتك اليومية؟

ينشط  عمل المخ

يقول الباحثون بجامعة إلينوي الامريكية إن ممارسة رياضة ركوب الدراجات بشكل دوري ينشط عمل المخ والذاكرة بنسبة تصل إلى 15 % وذلك لأنها تساعد في تجديد خلايا المخ وتوصيل الأكسجين له بكفائة عالية. يحسن من حياتك الجنسية 

طبقا لتقرير جامعة كرونيل بأمريكا فإن ركوب الدراجات يجعل الجسم في نشاط دائم مما يساعد علي زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل بالإضافة إلى أنها تؤخر فترة سن اليأس عند السيدات بمعدل سنتين أو أكثر، ويؤكد التقرير أن ممارسي هذه الرياضة أقل عرضة للإصابة بالعجز الجنسي.

تبعد عنك السرطان

ركوب العجل يعمل علي تنظيم عمل الخلايا بالجسم مما يضعف الإصابة بخلل في عمل الخلية، أو انقسامها بطرق جنونية ما يسمي بـ«السرطان» فهذه الرياضة خير وقاية من مرض السرطان.

فقدان الوزن

ممارسة رياضة ركوب الدرجات تساعد علي حرق الدهون الموجود بالجسم بشكل كبير مما يتيح فرصة كبيرة لفقدان الوزن، فاذا كنت تبحث عن جسم رياضي وصحي فعليك بممارسة تلك الرياضة فستساعدك كثيرا.

7 هوايات هتخليك تفهمها وهي طايرة.. السفر واحدة منهم

حمل آمن وولادة سهلة

طبقا لتقرير جامعة ميتشجان فإن ممارسة السيدة الحامل لرياضة ركوب الدرجات تساعد علي تحسين الحالة المزاجية لها وتحافظ علي الجنين داخل الرحم وتجعل عملية الولاد أسهل وأسرع، وتقلل من احتمالية الاصابة بالسمنة.

هتخليك مبسوط

يقول الرئيس التنفيذي لمؤسسة الصحة العقلية تأندرو مكلوتش،  إن نصف ساعة أسبوعيا من ركوب الدراجة هو بمثابة علاج طبيعي ويغنيك عن تناول أدوية مضادة للاكتئاب.

5 مُدن لا تجازف بالسفر إليهم وحدك

أميرة خالد

أميرة خالد

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي