رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا قالت الصحافة العالمية عن خروج مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية؟

ماذا قالت الصحافة العالمية عن خروج مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية؟

في مفاجأة كبيرة، ودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تُقام على أرضه ووسط جمهوره، بعد الهزيمة أمام منتخب جنوب إفريقيا (0-1)، في إطار مباريات دور الـ16 من البطولة.

أحرز اللاعب تيمبينكوسي لورش، هدف المباراة الوحيد لصالح «منتخب الأولاد» في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

الصحافة العالمية سلطت الضوء على الخروج المفاجيء لمنتخب «الفراعنة» من البطولة التي تُقام على أرضه في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو 2019، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

تفوق جنوب إفريقيا

أشار موقع «فرانس24» إلى خروج منتخب مصر في تقرير لها عن مباراتي دور الـ16 التي أقيمت مساء السبت، مؤكدا تفوق منتخب جنوب إفريقيا خلال مجريات المباراة.

وأضاف الموقع أن اللاعب تيمبينكوسي لورش، قاد بلاده التي أظهرت تحسنا كبيرا عن مرحلة المجموعات، للإطاحة بالمنتخب المصري، مع استمرار النتائج المفاجأة في البطولة.

ولفت موقع «فرانس24» إلى أن المنتخب الجنوب إفريقي صنع العديد من الفرص خلال المباراة.


 

ضربة متأخرة

 

 

أكدت صحيفة «الجارديان» البريطانية أن مصر تلقت ضربة متأخرة وصادمة من جنوب إفريقيا، عندما نجع اللاعب «لورش» أن يحرز هدفا لمنتخب بلاد في هجمة مرتدة قبل 5 دقائق من انتهاء زمن المباراة، أسكت به 75 ألف مشجع مصري في إستاد القاهرة.

وأشارت الصحيفة البريطانية أن منتخب مصر كان المرشح للفوز في المباراة على حساب جنوب إفريقيا التي احتلت المرتبة الثالثة في مجموعتها (أدنى ترتيب للصعود)، لكن الـ«الجارديان» رأت أن «منتخب الأولاد» كان الفريق الأكثر تفوقا على مدى 90 دقيقة.

وتطرقت الصحيفة في تقريرها إلى تألق حارس المرمى المصري محمد الشناوي، الذي نجح في إنقاذ مرماه من أكثر من هدف محقق.

جنوب إفريقيا تصعق مصر

قالت موقع «يوروسبورت» إن جنوب إفريقيا صعقت مصر بفوز متأخر، وأكدت أن فريق ستيوارت باكستر، المدير الفني للمنتخب الجنوب إفريقي، كان «ذو قيمة كبيرة» طوال مجريات اللقاء.

ورأى الموقع أن محمد صلاح ورفاقه قد ظهروا بشكل «سيئ»، حيث بدا أنهم يستخفون بخصومهم.

واعتبر «يوروسبورت» أن ليلة أمس لم تكن ليلة محمود حسن تريزجيه، حيث أضاع اللاعب فرصة ذهبية للتسجيل قبل نهاية المباراة.

جنوب أفريقيا تصعق المستضيف

 

 

عنونت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية تقريرها عن مباراة الأمس بـ«جنوب إفريقيا تصعق مستضيفة كأس الأمم الإفريقية مصر».

وقالت الصحيفة البريطانية إنه بعد ثلاثة عروض جماعية حزينة، أطاح منتخب جنوب إفريقيا، بصاحب المرتبة الأولى في قائمة الأبطال الأفارقة الذين حققوا لقب البطولة سبع مرات، الذي كان من ضمنهم نجم ليفربول محمد صلاح.

صاعقة رعدية

 

 

موقع «فرانس فوتبول» رأى أن مصر تلقت صاعقة رعدية من جنوب إفريقيا، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال موقع المجلة الفرنسية الرياضية الشهيرة إن منتخب «الفراعنة» ودع البطولة أمام جمهوره وغادر من «الباب الصغير» أمام منتخب جنوب إفريقيا «المفاجئ»، مؤكدة استحقاق «منتخب الأولاد» للفوز.

 

 

وأشارت «فرانس فوتبول» في تقريرها عن المباراة إلى تألق حارس مرمى المنتخب المصري محمد شناوي الذي تصدى للعديد من الفرص الخطيرة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري