رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الثانوية العامة 2019.. موعد انتهاء التصحيح والإعلان عن النتيجة

نتيجة الثانوية العامة 2019.. موعد انتهاء التصحيح والإعلان عن النتيجة

تنتهي وزارة التربية والتعليم من أعمال تصحيح امتحانات طلاب شهادة الثانوية العامة نهاية الأسبوع الجاري، وفق مصادر بوزارة التربية والتعليم، فيما من المقرر أن تعلن الوزارة النتيجة الأسبوع المقبل.

ويترقب طلاب الثانوية العامة موعد إعلان النتيجة التي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في 15 يوليو الجاري، خلال مؤتمر صحفي يُعقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

ويشار إلى أن عملية التصحيح مازالت جارية لعدد من المواد التي أداها الطلاب في آخر أيام الامتحانات، وأبرزها مواد علم النفس والاجتماع، والجيولوجيا وعلوم البيئة، والجبر والهندسة الفراغية.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019، بحسب تصريحات صحفية أدلى بها

جدير بالذكر أن خالد عبدالحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، قد قال في تصريحات صحفية سابقة إنه سيتم تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أنه يُمكن انتظار النتيجة بعد 15 يوليو الجاري.

ووفق مصادر بوزارة التربية انتهت أعمال التصحيح والمراجعة لبعض المواد، فيما اقترتب أعمال التصحيح من الانتهاء.

وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الوقت الحالي على تصحيح وتقدير درجات الثانوية العامة تمهيدًا لإعلان النتيجة.

وكانت عملية تصحيح وتقدير درجات الثانوية العامة قد بدأت بمجرد انتهاء اطلاب من امتحانات اليوم الأول، ونقل أوراق الإجابات للأمكان المخصصة للتصحيح في مختلف أنحاء الجمهورية

ومن المرجح أن يكون الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة منتصف الأسبوع المقبل..

وجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الإثنين 10 يونيو الماضي، وانتهت الإثنين 1 يوليو الجاري.

وقد أدى هذا العام، 669,749 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم، مؤتمرًا صحفياً، لإعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2018 / 2019، ويتم خلال المؤتمر الإعلان عن أسماء الأوائل.

ويشار إلى أن لإعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2018 / 2019، سيتم إعلانها على المواقع الإلكترونية أولا، قبل أن يتم إرسالها إلى المدارس.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري