رئيس التحرير أحمد متولي
 رانيا يوسف تدعم السعوديات لإسقاط هذا النظام

رانيا يوسف تدعم السعوديات لإسقاط هذا النظام

أعلنت الفنانة المصرية رانيا يوسف، دعمها لإسقاط النظام المعروف بولاية الرجل على المرأة في السعودية، وذلك على خلفية نشر صحيفة «عكاظ» يُفيد بأنه يجرى دراسة مشروع قانون يقضي بانتهاء الولاية على القاصر سنا ببلوغه سن الثامنة عشرة، ما لم تحكم المحكمة باستمرارها عليه.

وشاركت يوسف السعوديات اللواتي أطلقن هاشتاج #اقرار_اسقاط_الولايه_بعد_ال١٨ الذي يتصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في المملكة العربية السعودية.

 

 

وكتبت الفنانة المصرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نعم لاسقاط الولايه بعد الـ 18»، وأضافت: «نعم لحرية المرأة، نعم لنجاح المرأة، نعم لاستقلال المرأة»

يذكر أن الكثير من السعوديات يخشين من التفاؤل من الخبر الذي وصفنه بـ«غير الواضح» وطالبن بتفسيره، بحسب ما نقل موقع «بي بي سي»، حيث قالت الجازي الظاهري:«القرار حسب ما جاء في الصحيفة يعني بدراسة سن الرشد للقاصرين، وأن لا ولاية عليهم بمجرد بلوغهم سن 18، وهذا لا يمت بالولاية الواقعة على المرأة بصلة، المرأة الولاية عليها قائمة ليس لأنها قاصر بل لأنها أنثى، التفاؤل جميل و لكن ظاهر الخبر لا يعنينا».

فيما قالت روضه اليوسف: «الموضوع بعيد عن إسقاط ولاية المرأة إقروا الخبر زين الخبر خاص بالشباب فوق سن 18 يعني إلغاء سن 21».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري