رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يكشف الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

وزير التعليم يكشف الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، موعد إعلان الوزارة لنتيجة الثانوية العامة 2019.

قال وزير التربية والتعليم، إن اعتماد نتيجة شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، يوم السبت المقبل الموافق 13 يوليو 2019، بحسب ما نقل موقع «مصراوي».

وتعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا في ديوان عام الوزارة يوم الأحد المقبل 14 يوليو 2019، لإعلان النتيجة وأسماء الأوائل.

وكانت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم قد أكدت لشبابيك في وقت سابق من اليوم الخميس، قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019، بعد انتهاء كنترولات الثانوية العامة بالقطاعات الرئيسية، من عمليات تصحيح كراسات الإجابات الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية العامة. 

وقالت المصادر إنه يتم في الوقت الحالي  رصد وجمع الدرجات، تمهيدا للإعلان رسميا عن نتيجة الثانوية العامة 2019، الأحد المقبل.

وأضافت المصادر أنه بعد عملية جمع الدرجات والنتائج وحصر الأوائل ، سيتم عرض النتيجة على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لاعتماد النتيجة.

وسيقوم وزير التعليم بالاتصال بالأوائل وتنهئتهم بعد اعتماد النتيجة بشكل رسمي.

ويترقب طلاب الصف الثالث الثانوي موعد إعلان النتيجة، التي من المقرر الإعلان عنها الأسبوع المقبل.

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أسماء الأوائل ونتيجة الثانوية العامة والأرقام المتعلقة بها خلال مؤتمر صحفي لوزير التعليم طارق شوقي، بديوان عام الوزارة الأسبوع المقبل.

نسبة النجاح في العينات العشوائية

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت في وقت سابق عن نسب النجاح في العينات العشوائية لمواد الثانوية العامة، حيث بلغت نسبة النجاح في العينات العشوائية لمادة اللغة العربية 96.5%، في حين بلغت في مادة اللغة الإنجليزية 90%، وبلغت بمادة الفيزياء 85.4%.

بلغت نسبة النجاح في العينات العشوائية لمادة التاريخ 78.2%، وبلغت بمادة الاستاتيكا 85.1%،وبمادة الأحياء 91.5%، وبمادة علم النفس والاجتماع 95.5%.

ووفق وزارة التربية والتعليم بلغت نسبة النجاح في العينات العشوائية لمادة الجغرافيا 94.9%، في حين بلغت بمادة الكيمياء 83.4%، وبلغت بمادة الفلسفة والمنطق 94.1%.

وكان خالد عبدالحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أكد في تصريحات صحفية أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، تنتهي بنهاية الأسبوع الجاري، مضيفا أن يُمكن للطلاب وأولياء الأمور انتظار النتيجة بعد 15 يوليو الجاري

كيفية الحصول على النتيجة

يُمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة الثانوية العامة فور إعلانها من خلال موقع «شبابيك» الذي سيوفر لك رابطا مباشرا للحصول على النتيجة، أو من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

وستكون النتيجة متوفرة في اليوم التالي لإعلانها بالمدراس، فإذا تعذر عليك الحصول عليها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، يُمكنك الحصول على النتيجة من مدرستك في اليوم التالي.

يذكلا أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت يوم الإثنين الموافق 10 يونيو الماضي، وانتهت يوم لإثنين الموافق 1 يوليو الجاري.

وأدى هذا العام، 669,749 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم، مؤتمرًا صحفياً، لإعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2018 / 2019، ويتم خلال المؤتمر الإعلان عن أسماء الأوائل. ويشار إلى أن لإعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2018 / 2019، سوف يتم إعلانها على المواقع الإلكترونية أولا، قبل أن يتم إرسالها إلى المدارس.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري